بالصور.. الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلة تمهيداً لهدم منزل فادي أبو شخيدم

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء أن الاحتلال شرع في هدم وإغلاق منزل فادي أبو شخيدم في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وأضافت المصادر أن أعداداً كبيرة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الآن مخيم شعفاط تزامناً مع بدء هدم منزل فادي أبو شخيدم.

شرطة الاحتلال في القدس المحتلة تبدأ هدم منزل فادي أبو شخيدم وإغلاقه بالباطون

وقال “مدحت ديبة” محامي عائلة “أبو شخيدم”:” إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل أبو شخيدم والمكون من عمارة من عدة طوابق، وقام الاحتلال بتحطيم جميع أبواب الشقق السكنية في منزل عائلة أبو شخيدم، كما حطموا كراج السيارات الخاص، رغم أن قرار محكمة الاحتلال بالهدم يخص شقة الشهيد فادي فقط”.

وأفادت المصادر أنه قد اندلعت صباح اليوم مواجهـات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وأعلنت شرطة الاحتلال أن 150 من عناصرها اقتحموا مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وذلك  تمهيداً لإغلاق منزل أبو شخيدم بالباطون.

وتذكر المصادر أن الشهيد فادي أبو شخيدم الذي ارتقى برصاص الاحتلال يوم 11 نوفمبر 2021م؛ في البلدة القديمة بعد تنفيذه عملية فدائية أسفرت عن مصرع إسرائيليين وإصابة 2 آخرين.

وتضيف المصادر أن شرطة الاحتلال قد قررت إغلاق منزل فادي أبو شخيدم بدلاً من هدمه؛ بسبب وجود عدة منازل ملاصقة له، وصعوبة هدمه بشكل منفرد، وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد رفضت اعتراض عائلة فادي أبو شخيدم المُقدم ضد الأمر العسكري الإسرائيلي القاضي بهدم منزلهم.

اقرأ أيضاً: محمد اشتية: مواقف “نفتالي بينيت” تعبر عن العنصرية وتثير العنف – بالفيديو

وأفادت مصادر محلية قبل قليل من محيط منزل أبو شخيدم؛ أن قوات الاحتلال تعتدي على أفراد عائلة فادي أبو شخيدم عقب احتجازهم بالطابق الأول من عمارتهم، وهناك أصوات هدم بعض الجدران داخل المنزل، وأضافت المصادر أن هناك طائرة حربية إسرائيلية تحلق فوق مخيم شعفاط بالقدس المحتلة تزامناً مع اقتحام الاحتلال لمنزل أبو شخيدم.

منزل فادي أبو شخيدم