الإمارات تتصدى لهجوم جماعة الحوثيين بالصواريخ الباليستية

أبو ظبي – بال بلس
أعلنت اليوم الاثنين وزارة الدفاع في الإمارات العربية المتحدة، عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثيين في اليمن باتجاه أبو ظبي.

وأضافت “الوزارة” بحسب وكالة الأنباء الرسمية في الإمارات “وام”؛ أن هجوم الحوثيين لم ينجم عنه خسائر بشرية، بينما سقطت بقايا الصاروخين الباليستيين الذين تم اعتراضهما في مناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي.

الإمارات تعترض صاروخين حوثيين تجاه أبوظبي

وشدد بيان الدفاع الإماراتي أنهم على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي تهديدات متوقعة من جماعة الحوثيين، كما أنهم يتخذون كافة الإجراءات والجهوزية لحماية الدولة من الاعتداءات الخارجية.

وتذكر المصادر أن جماعة الحوثيين في اليمن قد شنّت هجوماً الأسبوع الفائت باستخدام طائرات مسيّرة على أبو ظبي، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص من جنسيات مختلفة،  وإصابة 6 آخرين، بينما اندلعت النيران في عدة مناطق صناعية.

وقال “يحيى سريع” المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثية اليوم , بأنهم قد استهدفوا مواقع حساسة في الإمـارات، من بينها قاعدة “الظفرة” الجوية، وكذلك استهدفوا أماكن في السعودية.

اقرأ أيضاً: قيادي بحماس: حركة فتح أفشلت حوار الجزائر قبل أن يبدأ

وأوضح “سريع” في بيان صحفي أن جماعة الحوثي قد استهدفت قاعدة الظفرة جنوب أبو ظبي وأهدافاً أخرى حساسة، وحذّر الشركات الأجنبية في الإمارات من الهجمات القادمة، ناصحاً لها بالمغادرة.

وأكد المتحدث العسكري الحوثي جاهزية جماعته لتوسيع عملياتهم في الإمـارات والسعودية في المرحلة المقبلة.