الأوقاف تعلن أسماء شركات الحج والعمرة المعتمدة إيذاناً ببدء موسم الحج والعمرة في فلسطين للعام 2022

القدس المحتلة – بال بلس
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم الاثنين عن أسماء شركات الحج والعمرة المعتمدة لدى الوزارة، والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة للموسم الجديد 1443هـ /2022م في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلن “حاتم البكري” وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أمس؛ عن بدء موسم العمرة لهذا العام بعد موافقة المملكة السعودية على فتح المسار الإلكتروني بوضع التأشيرة على جواز السفر الفلسطيني، وذلك بعد توقفه بسبب جائحة كورونا.

وأوضح  “البكري” بأنه خلال الأيام الماضية التقى سفير السعودية في مملكة الأردن “نايف بن بندر السديري” لمناقشة ترتيبات موسم العمرة والحج، وذلك من خلال التأشيرة على جواز السفر الفلسطيني، وفق الإجراءات الجديدة، والبروتوكولات الصحية المتبعة في السعودية، بسبب وباء كورونا.

وزارة الأوقاف تعلن شركات الحج والعمرة المعتمدة

وناشد الوزير “البكري” الراغبين بأداء العمرة من فلسطين؛ بالتسجيل لدى شركات الحج والعمرة  المعتمدة والمؤهلة والمرخصة من قبل وزارة الأوقاف، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والأنظمة الجديدة لضمان سلامتهم وصحتهم .

وكانت المملكة السعودية قد أعلنت اعتماد الجواز الفلسطيني بدلاً من جواز السفر الأردني المؤقت؛ للراغبين بأداء مناسك الحج والعمرة، وذلك بجهود وإعلان وزارة الخارجية الفلسطينية مؤخراً.

وأضاف “البكري” بأنه لا يوجد معلومات واضحة حتى الآن حول الأعداد المسموحة لأداء مناسم الحج والعمرة، لأن الأمر يخضع لرؤية السلطات السعودية من خلال وزارتي الحج والصحة هناك لتقدير الأعداد، نظراً لعودة موجة كورونا بالانتشار مؤخراً.

اقرأ أيضاً: هزة أرضية ثانية خلال أقل من يوم تضرب شمال فلسطين المحتلة

وأشار وزير الاوقاف الفلسطيني بأن طاقم الوزارة  سوف يقوم بالسفر إلى الملكة السعودية لمقابلة وزير الحج السعودي، حتى  يتم الترتيب لموسم الحج القادم.

وشكر “البكري السفير السعودي في على سرعة الاستجابة وحل الإشكالية القائمة في موسم العمرة والحج لهذا العام، مؤكداً استمرار التعاون المستمر  بين فلسطين والسعودية.

أسماء شركات الحج والعمرة المحافظات الجنوبية:

شركات الحج والعمرة في المحافظات الشمالية: