الأسير يوسف المبحوح يعاني من إهمال طبي ومعزول انفرادياً في ظروف مأساوية

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أن الأسير يوسف المبحوح من قطاع غزة يعاني من العزل الانفرادي وظروف اعتقال مأساوية في سجون الاحتلال،

وقالت جمعية واعد للأسرى في تصريح صباح اليوم الأحد؛ إن الأسير “يوسف طلعت المبحوح”، معزول في سجن (أوهليكدار) في بئر السبع المحتلة.

يوسف المبحوح يعاني من عدة إصابات وإهمال طبي

وأضافت “واعد” في بيانها الصحفي أن الأسير “المبحوح” يعاني من إصابات بالكسور في اليد والقدم والصدر،  وفي فكّه الأيمن،  ولم تعرضه إدارة السجون على أي طبيب مطلقاً؛ منذ إصابته والاعتداء عليه.

وكان الأسير الفلسطيني يوسف المبحوح الذي يقطن مخيم جباليا في شمال قطاع غزة، قد قام بتنفيذ عملية طـعـن الأسبوع الماضي، لسجان من قوات الاحتلال الإسرائيلي في سجن نفحة الإسرائيلي، وذلك رداً على جرائم إدارة سجون الاحتلال التي تمارسها بشكل مستمر ضد الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية.

وناشدت جمعية واعد كافة المؤسسات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل وإرسال وفد طبي لمعاينة الأسرى في سجن نفحة الذين يعانون إجراءات عقابية وقمع وتنكيل وإهمال طبي.

اقرأ أيضاً: الغرفة المشتركة للفصائل تعلن إنطلاق مناورة الركن الشديد 2 و تقرر التصعيد التدريجي إذا فشل الوسطاء

كما ناشدت الجمعية المعنية بالأسرى ضرورة إرسال وفد طبي بشكل خاص للأسير “يوسف المبحوح” الذي يعاني من إصابات بليغة، محذرةً من التكتم الإعلامي من قِبل إدارة سجون الاحتلال على أوضاع الأسرى والأسيرات الفلسطينيين.

وتذكر المصادر الفلسطينية أن الأسيرات الفلسطينيات في سجن “الدامون” الإسرائيلي؛ قد تعرضن قبل أيام للاعتداء بالضرب والسحل من قبل سجانين وسجانات الاحتلال، وأُغمى على إحداهن بسبب شدة الاعتداء الوحشي، كما تعرضن لنزع الحجاب أثناء الاعتداء عليهنّ.