نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يقرر إلغاء تجميد الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أمس الأحد عن قرار الاحتلال إلغاء تجميد الاعقتال الإداري للأسير “هشام أبو هواش”، وقال نادي الأسير أن الاحتلال قد أصدر قراراً بإلغاء تجميد الاعتقال الإداري للأسير الفلسطيني “هشام أبو هواش”.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني أنه قد تم إصدار أمر الاعتقال الإداري من قٍبل الاحتلال والذي ينتهي في 26 فبراير المقبل؛ حسب الاتفاق الذي تم بين إدارة سجون الاحتلال والأسير “أبو هواش” بعد خوضه معركة الإضراب المفتوح عن الطعام والتي استمرت (141) يوم.

الاحتلال يلغي تجميد الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش

وأكد نادي الأسير بتصريح صحفي مساء أمس؛ بأنه رغم إعلان إصابة الأسير “هشام أبو هواش” بفايروس كورونا، وحاجته للمتابعة الصحية؛ إلا أن إدارة السجن الإسرائيلي قد قررت نقله من المستشفى الإسرائيلي “أساف هروفيه” إلى سجن الرملة.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحافي، أن قرار سلطات الاحتلال جاء وفقاً للاتفاق الذي تم بعد معركة الإضراب التي خاضها واستمرت لمدة 141 يوماً رفضا لاعتقاله الإداري.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني الاحتلال؛ مسؤولية عن حياة الأسير، خاصةً بعد حاجته للرعاية الصحية بعد معركة الأمعاء الخاوية وضعف مناعته التي قد تعرضه للخطر بعد إصابته بكورونا.

واتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إدارة مستشفى “أساف هاروفيه” الإسرائيلي بالتقصير في تقديم الرعاية الصحية الخاصة بالأسير “هشام أبو هواش” بعد إضرابه عن الطعام، ونقله للسجن بدون اهتمام لحالته.

اقرأ أيضاً: استِشهاد الشيخ سليمان الهذالين متأثراً بإصابته جراء تعمد الاحتلال دهسه بالخليل قبل أيام

وطالبت هيئة الأسرى بتدخل سريع من قبل المنظمات الدولية من أجل تقديم العلاج اللازم للأسير أبو هواش، خصوصاً أن وضعه الصحي ما زال حرجاً، وحمّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش وكافة الأسرى داخل سجونها.