الأسير هشام أبو هواش يدخل مرحلة الخطر الشديد

رام الله – بال بلس
 حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، من خطورة الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش (40 عاماً) الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 139 على التوالي.

وقال الناطق الإعلامي لشؤون الأسرى “حسن عبد ربه”: إن “الأسير هشام أبو هواش دخل مرحلة الخطر الشديد وهو في غيبوبة متقطعة نتيجة إضرابه عن الطعام، وصحته تتدهور بشكل كبير، ويعاني من ضعف الرؤية وعدم القدرة على الكلام وكذلك مشاكل عضلة القلب وضمور العضلات في ظل التحذيرات الواضحة من الأطباء بأنه يمكن أن يدخل مرحلة حرجة في أي وقت”.

الأسير هشام أبو هواش يتعرض للتغذية القسرية

وحذر “عبد ربه” من محاولة إقدام الأطباء على إطعام الأسير أبو هواش بالقوة، خاصة بعد منع زوجته من الإقامة معه بحجة دخوله في غيبوبة متقطعة.

وحملت شؤون الأسرى سلطة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير هشام أبو هواش، وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها لإنقاذه وعدم تركه يموت بهذه الطريقة القاسية.

اقرأ أيضاً: زوجة الأسير هشام أبو هواش : هشام لا يستفيق من غيبوبته ووضعه صعب جدًا.. بالصور

وأكد “عبد ربه” أن الجهود مستمرة على المستوى الرسمي الفلسطيني والدولي من خلال مفوض حقوق الإنسان ولجنة الصليب الأحمر وأعضاء الكنيست العربي لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش.

والأسير هشام أبو هواش محتجز منذ 27 تشرين الأول 2020، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، متزوج وله خمسة أولاد: (هادي، محمد، عز الدين، وقاسم، سبأ)، واعتقل أبو هواش عدة مرات منذ عام 2003 م بين الأحكام والاعتقال الإداري، وبلغ إجمالي سنوات اعتقاله (8) سنوات، منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداري.