الاحتلال يجمد الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 132 يوماً – بالفيديو والصور

الخليل – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الاثنين؛ أنه تم تجميد أمر اعتقال هشام أبو هواش الإداري، وأضافت المصادر على لسان المحامي “جواد بولس”؛ أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت مساء أمس الأحد؛ قراراً يقضي بتجميد الاعتقال الإداري للأسير “أبو هواش” المضرب عن الطعام منذ 132 يوماً.

وقال المحامي “بولس” عقب زيارته للأسير هشام أبو هواش الأخيرة:” إن الأسير مضرب عن الطعام منذ أكثر من 130 يوم، وفقد قدرته على الحركة، ويُعاني حالياً من صعوبة بالغة في النطق”.

الأسير هشام أبو هواش ينتصر على السجان

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قد نقلت الأسير هشام أبو هواش من سجن “الرملة”؛ إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، ولا يزال يتواجد فيها حتى اللحظة، نظراً لصعوبة وضعه الصحي.

وأضاف نادي الأسير أن إدارة السجون الإسرائيلية؛ تتعمد الإهمال الطبي للأسير وإعادته إلى السجن من المستشفى الإسرائيلي، دون تقديم رعاية صحية كاملة، رغم سوء وضعه الصحي وحاجته للمتابعة الطبية.

اقرأ أيضاً: المرصد الأورومتوسطي: الفلسطينيين بحاجة لحماية دولية عاجلة من اعتداءات المستوطنين التي تتم بحماية قوات الاحتلال

وتذكر المصادر أن الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال “هشام أبو هواش” يبلغ من العمر أربعون عاماً، وأب لخمسة أطفال، يقطن في بلدة “دورا” جنوب مدينة الخليل، وهو أسير سابق ومعتقل إداري منذ تاريخ 27 أكتوبر عام 2020م، حيث أُصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وتم تجديد الاعتقال الإداري عدة مرات منذ تاريخ الاعتقال.