الأرصاد الجوية تحذر من فيضانات بسبب غزارة الأمطار والدفاع المدني يعلن الاستنفار بغزة

غزة – بال بلس
حذرت الأرصاد الجوية الفلسطينية من موجة صقيع قادمة من سيبيريا ورياح قطبية هي الأكثر برودة منذ 15 عام، حيث ستستمر الموجة لعدة أيام، وستنخفض الحرارة لتقترب من الصفر فجر الاثنين وفجر الثلاثاء، حيث ستسجل درجات الحرارة أرقاماً قياسية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس ستكون تحت تأثير المنخفض الجوي القطبي المطير، حيث سيكون الجو غائماً وشديد البرودة خاصة بالمرتفعات، وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي بحوالي 5 درجات، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح هبات قوية تصل سرعتها 70 كم على الأكثر، والبحر يكون مائجاً.

الأرصاد الجوية تحذر من الفيضان والدفاع المدني يعلن الاستنفار

وفي ذات السياق أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن تنفيذ (152) مهمة قامت بها أطقم الدفاع المدني في القطاع منذ بدء المنخفض الجوي  مساء الخميس الماضي، حيث تركزت المهام بما يلي:

9 مهام للتعامل مع حرائق، و7 مهام لتطاير الألواح المعدنية، و11 جولة تفقدية، و82 مهمة لشفط المياه المتجمعة، و15 مهمة لسحب المركبات العالقة، و14 مهمة لمعاينة المنازل المتضررة، و5 عمليات لإخلاء المنازل الغارقة، وعملية واحدة فقط لإزالة الأشجار العالقة.

 كما أعلن الدفاع المدني أن أطقمه العاملة في حالة استنفار وتأهب للتعامل مع أي طارئ، ونوّه للمواطنين في حالة الاحتياج إلى مساعدة يرجى الاتصال عبر الرقم المجاني للدفاع المدني (102).

اقرأ أيضاً: شركة الكهرباء في غزة تزيد ساعات تشغيل مضخات بركة الشيخ رضوان لهذا السبب

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة لتوخي الحذر خاصةً لمواطني الحدود الشرقية للقطاع والمزارعين هناك؛  وأخذ الاحتياطات والتدابير لاحتمالية قيام الاحتلال بفتح العبارات و السدود، وأشارت لهم بالتواصل مع مديريات وزارة الزراعة والبلديات في المناطق في حال حدوث أي طارئ.