استئناف رحلات العمرة من فلسطين قريباً مع زيادة 20% على التكلفة

أرام الله – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية نقلاً عن رئيس جمعية شركات الحج والعمرة “عوض أبو مذكور” أن وفداً من وزارة الأوقاف الفلسطينية برئاسة الوزير الجديد “حاتم البكري” ويضم أيضاً وكيل الوزارة “حسام أبو الرُّب”؛ قد بحثا مع “نايف بن بندر السديري” سفير السعودية في “عمّان”؛ الترتيبات اللازمة والمتعلقة في موسم الحج والعمرة في فلسطين.

وأضاف “أبو مذكور” أن السفير السعودي “السريدي” قد أبدى ترحيبه بالطلب الفلسطيني لاستئناف رحلات العمرة، واعداً بتذليل كافة العقبات أمام ذلك، ومساعدة الشعب الفلسطيني لاستئناف أداء مناسك العمرة لهذا العام.

رحلات العمرة من فلسطين ستنطلق قريباً

وأشار :أبو مذكور” أن الموعد المتوقع للسماح ببدء خروج أول فوج من  المعتمرين في فلسطين؛ مرتبط بصدور الموافقة من السلطات السعودية، مضيفاً: “سنعمل لترتيب كافة الأوراق، وتجميع الجوازات وتحديد الأسعار، خلال شهر، كما سيتم الاتفاق مع جمهورية مصر لنقل أفواج المعتمرين ورحلات العمرة إلى السعودية من خلال أراضيها”.

وذكر “أبو مذكور” سبب تأخر الحصول على الموافقة اللازمة لخروج معتمري فلسطين؛ إلى تفشي فيروس “كورونا” في العالم بموجة جديدة بمتحور أوميكرون الجديد، مؤكداً أن الجانب الفلسطيني ملتزم بكافة إجراءات السلامة الصحية والوقاية من كورونا التي تفرضها المملكة السعودية.

اقرأ أيضاً: الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية في فلسطين تحتفل بقداس منتصف الليل لعيدي الميلاد والغطاس

وأضاف عن تكلفة سعر رحلة العمرة؛ بأنها لن تختلف كثيراً عن الأعوام الماضية؛ حيث ستتراوح الـ 1000 دينار، وبيّن بأن إذا تم تطبيق التباعد بين المعتمرين أثناء رحلات السفر في الباصات والطائرات؛ سوف يزيد سعر تكلفة الرحلة بنسبة 20%.

وقدم رئيس جمعية شركات الحج والعمرة شكره للوزارة والجهات المعنية التي تبذل جهودها مع كافة الأطراف السعودية والأردنية والمصرية، لاستئناف رحلات العمرة لهذا العام 2022، خاصة أن الشركات الفلسطينية للحج والعمرة لم تعمل منذ 3 أعوام.

وكانت وزارة الحج والعمرة في السعودية قد أعلنت عن البدء في استقبال طلبات العمرة من كافة دول العالم في شهر أغسطس الماضي من عام 2021م، مشددة على إرفاق شهادة التحصين “المصدقة” ضد كورونا.

وتذكر المصادر أن عدد الشركات الفلسطينية العاملة والمؤهلة للعمل في مجال رحلات الحج والعمرة قد بلغ (153) والتي قد تضررت بسبب توقف الرحلات منذ العام 2019 نتيجة تشديد إجراءات كورونا في السعودية، مما أوقف الرحلات من كل دول العالم.