ارتفاع ملحوظ بوفيات وإصابات كورونا في فلسطين وأكثر من 30% من عينات الفحص مصابة

رام الله – بال بلس
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد عن تسجيل 7 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، كما أعلنت عن تسجيل (1345) إصابة جديدة بـ كورونـا في غزة، وذلك خلالالـ 24 ساعة ماضية فقط، بعد فحص (2576) عينة.

وجاء في التقرير اليومي لوزارة الصحة حول كورونـا في غزة؛ أن الإجمالي التراكمي لعدد الوفيات قد بلغ (1754)، بينما بلغ الإجمالي التراكمي لعدد الإصابات (200659)، ومنها حوالي (9077) حالة نشطة.

7 وفيات في غزة صباح اليوم بسبب كورونا وارتفاع المصابين

وأشارت الصحة في تقرير كورونـا في غزة عن تعافي (130) حالة جديدة من فايروس كورونا، فيبلغ العدد الإجمالي للمتعافين حوالي (189828) حالة، وهناك إصابات تحتاج لرعاية طبية بلغ عددها (102)، منها (46) في حالة خطرة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله قد أعلنت أن تعداد إصابات كورونا في فلسطين يزداد بشكل يومي؛ حيث تُسجل حوالي (15) ألف إصابة بكورونا يومياً في كافة الأراضي الفلسطينية.

وقال “كمال الشخرة” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله , أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد إصابات كورونا خلال الأيام القليلة الماضية في فلسطين، وأن نسبة الفحوصات الإيجابية من العينات بلغت من 30% إلى 40%.

وأرجع “الشخرة” أسباب ارتفاع إصابات كـورونا؛ بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قِبل المواطنين، وأن المتحور الجديد “أوميكرون” سريع الانتشار بصورة كبيرة.

اقرأ أيضاً: زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب مدينة دمياط بمصر

وعبّر “الشخرة” عن خشية وزارة الصحة من ارتفاع أعداد الإصابات التي تحتاج للرعاية الطبية وللمكوث في المستشفيات، لأن هناك (156) حالة كـورونا تم إدخالها المستشفيات بفلسطين، و(30) حالة خطيرة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ونوّه بأن من يدخلون المستشفيات نتيجة لمضاعفات كورونـا من المصابين غير المطعمين، أو من المطعمين جزئياً.