اتحاد المعلمين في الضفة الغربية يقرّر تعليق الدوام في المدارس بعد الحصة الثالثة

رام الله – بال بلس
قرر اتحاد المعلمين الفلسطينيين في الضفة الغربية، تعليق الدوام  في المدارس بعد الحصة الثالثة يوميّ الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، وأيضاً تعليق الدوام في المدارس يوم الخميس، بعد الحصة الثانية مع المغادرة من المدارس، وتعليق الدوام في الوزارة والمديريات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس بعد الساعة 11:30 مع المغادرة.

لقد جاء ذلك رداً على وزارة المالية بعد إعلانها عن قيمة ونسبة الرواتب المنوي صرفها للموظفين بما فيهم المعلمين في مدارس الضفة، وإنه يخالف ما تم الاتفاق عليه في السابق.

اتحاد المعلمين أعلن في مارس صرف راتب كامل للمعلمين خلال الشهور القادمة

كان الاتحاد العام للمعلمين في الضفة الغربية ،أعلن في 26 مارس – آذار الماضي أن الحكومة الفلسطينية تنوي صرف راتب كامل للمعلمين خلال الشهور القادمة.

أعلنت وزارة المالية ظهر يوم الاثنين، إنها ستقوم بصرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر مارس الماضي يوم غداً الثلاثاء الموافق 5-4- 2022 بنسبة 80% وبحد أدناه 2000 شيكل.

وأفادت الوزارة أنه سوف يتم صرف 16% من رصيد المستحقات المتراكمة عن الأشهر (11-12-1-2).

ولقد أعلن الاتحاد، أمس الاثنين، أنه سيعقد اجتماعاً هذه الليلة ليكون الرد على نسبة الراتب التي أعلنتها الحكومة.

ودعا أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين، “سائد ارزيقات” الحكومة إلى وضع حد لارتفاع الأسعار وجشع التجار، وذلك في ظل ما تعيشه الأسواق الفلسطينية من غلاء خلال الفترة الأخيرة.

وكتب ارزيقات، في منشور على الفيسبوك (بكفي يا حكومة غلاء أسعار جشع تجار، بدنا محاسب يحسب الراتب).

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه سيتم صرف 16% من رصيد المستحقات المتراكمة عن الأشهر (11-12-1-2).

وأكد الاتحاد العام للمعلمين في وقت سابق على التوصل مع الحكومة الفلسطينية إلى اتفاق يقضي بصرف راتب كامل خلال الأشهر القادمة.

اقرأ المزيد: إدارة المرور والنجدة استمرار إغلاق عدد من الشوارع في قطاع غزة

وأوضح اتحاد المعلمين في بيان له، على الفيسبوك، أن الحكومة ووزارة المالية تعهدت بصرف معدل راتب كامل خلال الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى صرف أجور المراقبة للثانوية العامة.

وأكد الاتحاد على الاتفاق على جدولة الاستحقاقات المالية، من توظيف ومراقبة ومناهج وغيرها، على دفعات شهرية.