وزارة الأشغال قدمنا للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أسماء 332 متضررًا بالكامل ليتم صرف تعويضاتهم

غزة – بال بلس
 كشفت وزارة الإسكان والأشغال العامة في غزة، اليوم الاثنين، عن تسليمها للجنة القطرية لـ إعادة إعمار غزة قائمتين بأسماء المتضررين بشكل كامل جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، لصرف الأموال لهم.

وقال مدير إعادة إعمار غزة في وزارة الأشغال المكلف بملف الأضرار “محمد عبود”: “إن الأسماء الكاملة للمتضررين بالكامل تم تسليمهم للجانب القطري للاعتمادات المالية والصرف، وهناك حوالي 332 اسمًا، بواقع 132 اسماً بالكشف الأول، و200 اسماً بالكشف الثاني”.

وأضاف “عبود” أنه تم سداد قرابة 50 دفعة منذ الكشف الأول، وتوقف الأمر نتيجة إصدار سلطة النقد الفلسطينية تعليمات للبنوك بعدم السداد.

وأشار “عبود” إلى أن قرار سلطة النقد أبطأ عملية إعادة بناء المنازل المدمرة بالكامل والتي خصصت دولة قطر لها 50 مليون دولار.

إنطلاق المرحلة الثانية من مشروعات اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة

وأفاد مصدر بالقطاع الخاص، أن اللجنة المصرية لـ إعادة إعمار غزة ستقيم اليوم الاثنين احتفالاً واجتماعًا يجمع القطاع الخاص والجهات الحكومية في قطاع غزة والضفة الغربية لإطلاق المرحلة الثانية من مشاريع إعادة الإعمار في غضون المنحة المصرية بقيمة 500 مليون دولار.

وقال أحد ركائز القطاع الخاص المدعو للاحتفال، والذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الاجتماع سيعقد في فندق المشتل شمال غرب مدينة غزة، بالضبط في تمام الساعة الخامسة مساءً، وستتضمن تسليم شركة المقاولات (المهارات والجودة) مهام تطوير كورنيش شارع الرشيد شمال القطاع.

اقرأ أيضاً: فلسطينية تحصد المركز الثاني من الجائزة العالمية في الإبداع العلمي الشبابي بالبحرين

وأضاف أن الجانب المصري سيعلن عن سلسلة من المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار وسيبدأ في استيراد المواد الخام اللازمة لتنفيذها.

وأشار إلى أن جميع رؤساء مؤسسات القطاع الخاص والبلديات والوزارات المعنية مدعوون للاجتماع إلى جانب الشخصيات القانونية والحكومية.

وأشار إلى أن الجانب المصري قرر رسمياً توريد المواد الخام من معبر رفح، وتولت الشركات الفلسطينية مهام توفير العمالة والتنفيذ.