قناة (كان): إسرائيل قررت شن هجمات ضد قطاع غزة هذه الليلة

القدس المحتلة – بال بلس

أكد “إيتاى بلومنتال” المراسل العسكري لقناة “كان ” للشؤون العسكرية , أن إسرائيـل قررت الرد ومهاجمة قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخين صباح اليوم أحدهما سقط مقابل تل أبيب , والآخر سقط قبالة قاعدة بلماحيم جنوب أسدود, منذ إطلاق الصواريخ عُقدت جلستي تقييم الوضع الأولى فى القيادة الجنوبية والأخرى برئاسة رئيس الأركان , وفى كلتا الحالتين تم مناقشة نطاق الرد .

إسرائيل لا تنوي العودة لسياسة ” البروق “

وتابع ,أما قرار الرد فقد أُتخذ ,حــمـاس بعثت رسالة عبر الوسيط المصرى توضح أنها لا علاقة لها بإطلاق الصواريخ وأنها حدثت بسبب الأحوال الجوية ’ ورد مصدر أمني على رسالة حــمــاس : “إسرائيل لا تنوى العودة لسياسة”البروق” وإن الحادث هو خرق للسيادة, وأضاف بأن إسرائيل لا يعنيها من الذى يقف خلف إطلاقها, فحركة حــمــاس مسؤولة عن قطاع غزة وما يحدث به , وهى ضبطت حركة الجــهــاد الإسلامى ثلاثة أشهر وهى قادرة على ذلك , الرد سيكون خلال الساعات القادمة..

اقرأ أيضاً : رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.. الأسرى الإداريون يشرعون بمقاطعة محاكم الاحتلال

ونقلت القناة عن وزير الاتصالات الإسرائيلي ” يوعاز هندل” ، قوله: “يجب أن نرد على إطلاق الصـواريخ – لابد من الحفاظ على قوة الردع أمام حماس“.

كما وأكدت القناة ، أن مصدر أمني إسرائيلي كبير قال: “سيكون الرد على غزة الليلة ؛ هذا حدث خطير وغير مقبول، لا يمكن أن نقبل بسياسة البرق”.