لهذا السبب.. احذر أن تسخن الطعام في أفران الميكروويف

لكِ سيدتي – بال بلس
حذر خبيرا التغذية الروسيان “يلينا موتوفا وبافل تيريخوف”، من خطورة تسخين الطعام في أفران الميكروويف، حيث إن آراء الخبراء الذين أجروا دراسات عن أضرار أفران الميكروويف متناقضة.

الأضرار الناجمة عن تسخين الطعام في أفران الميكروويف

قال الخبير “تيريخوف”: “فبعضهم يقول إن الطعام يفقد قيمته الغذائية وتقل فيه كمية الفيتامينات وخصائصه المفيدة، وإن بعض المواد الغذائية تصبح سامة بعد تسخينها في فرن الميكروويف، ولن يتمكن الجهاز الهضمي من امتصاصها، والبعض الآخر يشير إلى عكس ذلك تمامًا، ويقولون تصبح الأطعمة بعد تسخينها في الفرن سهلة الهضم والامتصاص، دون الحاجة لاستخدام الزيت، وخلال وقت قصير”.

اقرأ المزيد: 5 آلام شائعة في الشتاء وكيفية الوقاية منها

ووفقاً له، يستخدم شخصياً أواني زجاجية مقاومة للحرارة لتسخين الأطعمة في فرن الميكروويف ويشير إلى أن أي معالجة للمواد الغذائية يغير بنية الألياف الغذائية فيها حتى في حالة سلقها.

ويقول: “إذا درسنا الأمر بتعمق، فسنرى أن طرق الطهي المعتادة تلحق الضرر بالأطعمة أيضًا”.

ووفقا للخبيرة “يلينا موتوف”ا، إن التأثير الوحيد للفرن في الطعام هو تسخينه، الذي لا يختلف عن أي تأثير آخر، مثل القلي أو الشوي.

وتضيف، “إشعاعه، ليس إشعاعًا مؤينًا أي أنه لا يخرج الإلكترونات من الذرات ولا يحطم نوى العناصر وتؤثر الموجات القصيرة في أجسامنا تمامًا كتأثيرها في الطعام، حيث أن الماء الموجود في الأنسجة يسخن تحت تأثيرها وقد صممت هذه الأفران بحيث لا تسمح بتسرب هذه الموجات من الفرن، على الرغم من أنها تخمد بسرعة في الجو”.