أهالي الجولان السوري يؤكدون استمرار النضال لإفشال مخططات الاستيطان الإسرائيلي

الجولان المحتل – بال بلس
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية أمس الأحد بأن سوريا تجدد التأكيد على أن الجولان السوري المحتل هو جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، وأضافت بأن سوريا ستعمل على إعادة كل ذرة تراب من الجولان إلى الوطن السوري.

واعتبرت أن أرض الجولان السوري؛ حقاً أبدياً لن يسقط بالتقادم، وستعمل سوريا على إعادة هذا الجزء العزيز من الوطن بكل الوسائل المتاحة، بحسب تعبير الوكالة السورية.

وأضافت الوكالة السورية الرسمية أن أبناء الجولان العربي السوري المحتل قد جددوا استنكارهم لمخطط الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني الجديد في الجولان، حيث أكدوا استمرارهم بالنضال لإفشال مخططات تهجير السوريين قسرياً، وتدمير القرى والبلدات السورية الصامدة في الجولان؛ لصالح المستوطنين.

الجولان السوري المحتل يتعرض لحملة تهويد استيطانية إسرائيلية

وقال مسؤول سوري للوكالة بأن الجولان منذ الأزل لا يزال عربياً وسورياً، وأن أبناء الجولان الذين أفشلوا مخططات الاحتلال الإسرائيلي على مدار 54 عام ماضية منذ احتلاله؛ سوف يُسقطون أي مخطط إسرائيلي جديد يمس بهوية الجولان وعروبته وسوريته، وأن أي مسعى استيطاني احتلالي سيتصدى له الجولانيون.

وأوضح أن الاحتلال مستمر في محاولات تهويد الجولان السوري، واستغلال خيراته بكافة السبل، كما ندد بإعلان حكومة “نفتالي بينيت” الصهيونية عن مخطط جديد لبناء مستوطنات جديدة على أرض الجولان السوري.

وشدد على أن أبناء الجولان السوري  لم يفرطوا خلال نصف قرن من الزمان بهوية الجولان العربية السورية، ولن يستسلموا اليوم لهذا التهويد، وسوف يواصلون نضالهم لإسقاط مخطط الاستعمار الإسرائيلي للأراضي العربية.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء الاحتلال يقرر عقد اجتماع حكومته في الجولان المحتل

وتذكر المصادر السورية أن الدولة السورية تجدد التأكيد دوماً على أن أرض الجولان السـوري المحتل هي جزء لا يتجزأ ولن يتجزأ  من أراضيها، وأن سورية ستعمل على دعم صمود أهالي الجولان في مقاومة الاستيطان والاحتلال.

كما  ترفض سياسة نهب الأراضي والممتلكات السورية في الجولان، بهدف تغيير الطابع الديموغرافي والجغرافي والقانوني لأرض الجولان السوري.