أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك ،في بداية السنوات الاولى للطفل يحتاج للرعاية والاهتمام ممن حوله ومن أهم الجوانب التي تحتاج للاهتمام صحة الطفل و الاهتمام بطعامه والحليب الذي يتناوله ، كما ان هذا الجانب دائما ما يقلق بعض السيدات و على وجه الخصوص إذا كان الطفللا يقبل أنواع معينة من الحليب ففي هذه الحالة يجب الرجوع الى طبيب الاطفال واستشارته كي يتم وصف النوع الافضل للطفل ، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن أسباب تناول الطفل للحليب الصناعي ، كما أنه سيتم الحديث أفضل أنواع الحليب للطفل ، كما سيتم الحديث عن انواع الحليب التي لا تسبب امساء للطفل و يزيد الوزن .

أفضل أنواع الحليب للطفل 

يوجد هناك أنواع مختلفة من الحليب المتواجدة في الصيدليات ، فالاباء والامهات يقفون حائرين في اختيار النوع المناسب من الحليب لطفلهم ولذلك يتم لجوئهم الى الطبيب كي يصف لهم الحليب المناسب للطفل، فقد تم تقسيم الحليب الصناعي للاطفال على ثلاث مراحل عمرية كالتالي:

  • المرحلة الأولى :  من سن شهرين الى ستة اشهر التي فيها يجب ان يتناول الطفل من 60 الى 90 مل من الحليب الصناعي من ثلاث او اربع مرات بشكل يومي و أن يكون حليب نصف دسم.
  •   المرحله الثانيه   : من سن ستة أشهر إلى  سنة التي فيها يجب أن يتناول الطفل 180 مل من الحليب من 4 مرات الى 5 مرات بشكل يومي و يكون الحليب نصف دسم.
  •   المرحله الثالثه   : من سنة إلى ثلاث سنوات وفي هذه المرحلة يتم اعطلء الطفل كوبين من الحليب يوميا و يكون حليب كامل الدسم.

أفضل حليب للرضع الذين يعانون من الإمساك 

يعاني الكثير من الأطفال الرضع من الإمساك وزيادة الغازات بسبب عسر الهضم، لذلك فقد لجأت العديد من الشركات في تقديم تركيبه مميزه من الحليب التي تساعد على الهضم وخروج الغازات من بطن الطفل ، و هذه التركيبة تحتوي على البروبيوتيك وهو نوع من البكتيريا النافعة التي تساعد في عملية الهضم و تخفيف الإمساك كما أنه مفيد للأطفال الذين لديهم معدة الحساسة كما أنه لطيف على معدتهم.

يوجد نوع آخر من انواع الحليب التي تفيد الطفل و التي منها ما هو خالي من اللاكتوز و هذا النوع للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد الألبان.

كما أن حليب الأرز من الانواع المفضله لدى الأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز أو الأطفال الذين ليس لديهم القدرة على تحمل حليب الابقار.

كما ويوجد حليب الاطفال كونفورت و هذا النوع للأطفال الذين يعانون من المغص والغازات و لمن يعانون من المشاكل في الجهاز الهضمي و ذلك لقدرته الفائقة على تقليل الغازات عند الطفل و يقون بحل مشاكل الجهاز الهضمي .

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

لقد تم تقسيم أنواع حليب الأطفال بناء على عمر الطفل والحالة الصحية.

أسماء أنواع حليب للرضع من عمر يوم إلى ستة اشهر

  1. بيبلاك 1
  2. نان 1
  3. نستوجين 1
  4. سويسلاك 1
  5. هيروبيبي نيوترادفنس 1
  6. بلميل بلس حليب صناعي يسمن من عمر 6-12 شهر

أسماء أنواع حليب صناعي يسمن من عمر 6-12 شهر

  1. بيبلاك 2
  2. نان 2
  3. نكتاليا 2
  4. نستوجين 2
  5. سويسلاك بريميوم 2
  6. هيروبيبي نيوترادفنس 2
  7. بلميل بلس 2

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن أسباب تناول الطفل للحليب الصناعي ، كما أنه قد تم الحديث أفضل أنواع الحليب للطفل و عن انواع الحليب التي لا تسبب امساء للطفل و يزيد الوزن .