تعرف على أعراض أوميكرون الـ 6 والفرق بينه وبين سلالات كورونا الأخرى

لندن – بال بلس
وجد الأشخاص المصابون بفيروس كورونا المستجد أوميكرون أن العلامة الأولى لإدراكهم للعدوى هي بحة في الصوت قبل الشعور بأي أعراض أخرى.

وبحسب صحيفة “الميرو” البريطانية، فإن سماع العلامات الأولى للإصابة بالفيروس المتحور أصبح واضحًا بدلاً من الشعور بها، حيث أصيب العديد ممن تعرضوا لهذه السلالة سريعة الانتشار بصوت أجش على الرغم من عدم الصراخ.

ويحدث هذا التأثير الجانبي بسبب الحكة وليس التهاب الحلق، قبل ظهور أعراض أخرى مثل احتقان الأنف والسعال الجاف وآلام أسفل الظهر المتفرقة.

أعراض أوميكرون الـ 6

وقالت الطبيبة “أنجليك كوتزي”، التي نبهت السلطات أولاً إلى المتحور الجديد في جنوب أفريقيا، إن آلام العضلات، والتعب، وضيق الحلق، والتعرق الليلي من الأعراض الشائعة لأوميكرون.

ووجد علماء من المملكة المتحدة، حيث يعتبر أوميكـرون هو السلالة المهيمنة فيها، وأن الأعراض الخمسة الأولى للطفرة الجديدة هي سيلان الأنف، والصداع، والتعب الخفيف أو الشديد، والعطس، ومشاكل الحلق.

اقرأ أيضاً: وفاة أقوى رجل في بلجيكا متأثراً بفيروس كورونا

ووجدوا لاحقًا أيضًا أن 50 في المائة فقط من المصابين بأوميكـرون تأثروا بالأعراض الثلاثة الكلاسيكية لفيروس كورونا، وهي الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم أو التذوق.

وتشمل الأعراض الأخرى التي أبلغ عنها مرضى أوميكرون فقدان الشهية والارتباك العقلي والاحتقان.

ومع ذلك، وجدت دراسة في “إمبريال كوليدج” أن الأشخاص المصابين بأوميكرون كانوا أقل عرضة بنسبة تصل إلى 20 في المائة للدخول إلى المستشفى مقارنةً بالمصابين بسلالة دلتا، والتي كانت أكثر فتكًا وانتقالًا قبل أوميكـرون.