علامات جديدة تشير إلى الإصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”

واشنطن – بال بلس
تفيد المصادر العالمية أنه يتم اكتشاف مئات الآلاف من إصابات كورونا يوميًا، وينتشر المتحور الجديد “أوميكرون” في جميع أنحاء العالم بسرعة رهيبة بين البشر، وما يزيد الأمر خطورةً؛ هو أن البعض يصابون بالفيروس دون أن تظهر عليهم أي أعراض للفايروس.

 وتضيف المصادر أن البعض يعاني من الأعراض التقليدية الظاهرة لكورونا، مثل السعال والحمى وصعوبة التنفس وتغير في حاسة الشم والتذوق، وتشير المصادر لوجود أعراض أخرى حذر منها العلماء، ولا يعرفها كثير من الناس، مثل “العين الوردية” أو “التهاب الملتحمة” وتساقط الشعر.

وقال أطباء مختصون بأن 3 ٪ فقط من مصابي كورونا سوف يصابون بأعراض العيون التي تؤثر على العين، أو ما يعرف بانتقال الفايروس من الهواء عن طريق العين، فيؤدي لشعور بجفاف العين، حيث تؤدي الأعراض الجديدة إلى احمرار في العين والتورم ودموع غير اعتيادية وزيادة إفرازات العين.

أعراض أوميكرون الجديدة

وبالنسبة للأعراض الأخرى الجديدة المكتشفة؛ ذكرت المصادر مثل تساقط ملحوظ في الشعر بعد أشهر من الإصابة، كما حذر العلماء من أعراض جديدة مرتبطة بـ أوميكرون، فقد شكى الكثير من المصابين بالمتحور الجديد من طفح جلدي وهو دليل جديد على الإصابة بـ OMICRON.

وتختلف أعراض أوميكرون بالشعور بالمزيد من التعب والحمى المرتفعة والصداع وتختفي تقريباً أعراض فقدان التذوق والشم.

وهناك تشابه في بعض أعراض أوميكرون مع نزلات البرد أو الإنفلونزا مثل سيلان الأنف والتهاب الحلق وآلام في عضلات الجسم، وينصح الأطباء لإجراء فحص المستشفى للتأكد.

اقرأ أيضاً: التعليم بغزة تُعلن ربط خدماتها الإلكترونية والوجاهية بتلقي التطعيم المضاد لـ”كورونا”

وتقول بعض المراكز الأمريكية لأبحاث كورونا أن المصابين بأوميكرون قد أبلغوا عن مجموعة أعراض منها :صعوبة التنفس والتهاب الحلق، واحتقان أو سيلان الأنف، والغثيان والإسهال.