أسعار النفط قفزت لأعلى مستوى منذ عام 2014

أبو ظبي – بال بلس
أفادت مصادر عالمية اليوم الثلاثاء أن أسعار النفط الخام قد ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 7 سنوات، ورجحت المصادر سبب الارتفاع القياسي للمخاوف من اضطراب الإمدادات النفطية بعد هجوم الحوثيين على مناطق نفطية إماراتية.

وأفاد محللون اقتصاديون لصحف عالمية بأن التوتر الجديد في الإقليم والمنطقة؛ يزيد من مؤشرات الشح بالسوق مستقبلاً، فارتفعت ظهر اليوم العقود الآجلة لـ “خام برنت”؛ 44 سنت، أي ما يعادل نصف بالمائة، 86.92 دولار للبرميل، وهو المستوى الأعلى منذ 2014م نهاية أكتوبر.

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات بسبب هجوم الحوثي

وقفزت العقود الآجلة لـ “خام غرب تكساس” الوسيط الأمريكي لحوالي (81) سنت، بمعدل ارتفاع 1% عن سعر الجمعة الماضي 84.62 دولار للبرميل، وتذكر المصادر أن تعاملات يوم أمس الاثنين كانت محدودة؛ بسبب العطلة الرسمية الأسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاُ: التحقيق الإماراتي يكشف تورط الحوثي في الهجمات على أبوظبي – بالفيديو

وجاءت دفعة ارتفاعات أسعار النفط الأخيرة؛ بعد اعتداء الحوثي على مطار “أبوظبي” والمنطقة الصناعية المجاورة أمس، حيث أوقع الهجوم 3 قتلى.

بالإضافة لتهديدات الحوثيين الجديدة – بعد تبنيهم للهجوم الأخير- بالقيام بهجمات جديدة، حيث أثارت التهديدات مخاوف تأثر الإمدادات النفطية من المنطقة الإماراتية الغنية بالنفط.

وقالت شركة “أدنوك” النفطية الإماراتية: “إنها قد فعّلت الخطط الضرورية للطوارئ لضمان استمرارية الأعمال وتوفير الإمدادات الموثوقة من المنتجات النفطية لعملائها في الإمارات والعالم، بعد الحادث الذي استهدف محطة تحميل المنتجات النفطية المكررة في منطقة “مصفح” في أبوظبي”.