إعلان نتائج الانتخابات المحلية “المرحلة الأولى” غداً الأحد

رام الله – بال بلس
 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، مساء اليوم السبت، انتهاء عملية التصويت لـ الانتخابات المحلية 2021 ، المرحلة الأولى، حيث أغلقت اللجان أبوابها في تمام الساعة السابعة من بعد ظهر يوم السبت، ولم يبق سوى الناخبين داخلها، وكانت المراكز قادرة على التصويت بعد الوقت المحدد.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات “هشام كحيل” في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي الكائن داخل مقر اللجنة في البيرة مساء اليوم أن عملية التصويت سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، وأنه لم يتم تسجيل أي انتهاكات خطيرة من شأنها أن تؤثر على الانتخابات نتيجة التصويت.

وأضاف أن إجمالي عدد الناخبين في 154 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات المحلية بلغ 262.827 من أصل 405687 ناخباً وناخباً، بنسبة مشاركة 64.79٪ من أصحاب حق التصويت.

وأوضح أن أطقم المفوضية باشرت عملية فرز الأصوات مباشرة داخل مراكز الاقتراع، حيث سيتم تجميع محاضر الفرز في مراكز الاقتراع، بحيث يتم في نهاية هذه العملية إعلان عدد الأصوات التي حصل عليها مرشحو القوائم في كل هيئة محلية.

اقرأ أيضاً: بسبب الأوضاع السائدة في بلدة جبع قرر الأهالي عدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع

ويشار إلى أن النتائج الأولية لـ الانتخابات المحلية 2021 “المرحلة الأولى” ستعلن بعد ظهر غد الأحد في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة في المركز الصحفي لمدينة “البيرة”.

الانتخابات المحلية الفلسطينية بالأرقام

وبلغ عدد المؤهلين للتصويت في هذه المرحلة 405687 ناخباً مسجلاً في 222 مركز اقتراع تحتوي على 717 صندوق اقتراع فيما يزيد عدد العاملين في هذه المراكز عن 4000 موظف.

وقدمت 573 قائمة انتخابية للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية، ضمت 4480 مرشحاً، 26٪ منهم نساء، وتتنافس على 1514 مقعداً.

وستتم عملية الفرز في مراكز الاقتراع نفسها، وبحضور أكثر من 1600 مراقب محلي ودولي، وتنتهي بإعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم فور انتهاء عملية الفرز.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى 154 هيئة محلية ستجرى فيها الاقتراع، هناك 162 هيئة محلية أخرى رشحت فيها قائمة كاملة يعلن فوزها بالتزكية بالنتائج النهائية، بالإضافة إلى 60 هيئة محلية في أن القائمة الكاملة لم يتم تسميتها ويترك القرار في الأمر لمجلس الوزراء.