معلومات عن النوخذة عبدالوهاب العسعوسي

معلومات عن النوخذة عبدالوهاب العسعوسي ، يعتبر عبد الرحمن العسعوسي صاحب الروزنامة الشهيرة التي تتضمن جميع رحلاته المميزة وسفره إلى العديد من الأماكن عبر البحار والمحيطات، حتى أصبح من المشهورين القدامى في هذا المجال، وفي مقالنا هذا سيتم التعرف على النوخذة عبد الوهاب العسعوسي، والسيرة الذاتية الخاصة به، وما هو أصله، وتفاصيل وفاته.

من هو  النوخذة عبدالوهاب العسعوسي

عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي هو واحد من أشهر نواخذة العرب سواء في دولة الكويت أو العالم العربي، حيث تعددت الرحلات التي قام بها العسعوسي منذ صغره وحتى وفاته وخاصةً الرحلات التي يقوم بها عبر بحر العرب، والمحيط الهندي، ولقد التحق عبد الوهاب العسعوسي بالعمل على سفن السفر منذ أن كان في عمر السابعة عشر تقريبًا، وذلك لأن عائلة العسعوسي التي ينتمي إليها مشهورة بهذا المجال، فخرج ليعمل على تلك السفن وهو في سن صغيرة مع أبناء عمومته وغيرهم من أفراد أسرته، ولقد قام بأول رحلة له في عام 1932 ميلاديًا، وكانت من الرحلات المميزة في حياته.

معلومات عن النوخذة عبدالوهاب العسعوسي

فيما يلي سوف يتم التعرف على أهم ما يخص حياة النواخذة عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي، والسيرة الذاتية الخاصة به:

  • الاسم بالكامل : عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي.
  • اسم الشهرة: عبد الوهاب العسعوسي.
  • تاريخ الميلاد :غير معروف.
  • مكان الميلاد : دولة الكويت.
  • الجنسية : كويتي.
  • العرق:  عربي.
  • اللغات: العربية.
  • الديانة: مسلم.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • تاريخ الوفاة : الثالث والعشرون من شهر يونيو من عام 2011.

ما هو أصل النوخذة عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي

يرجع أصل عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي إلى عائلة العسعوسي وهي من أوائل العائلات التي سكنت دولة الكويت، وهي عائلة معروفة بأنها من أهل السفر والغوص والسفن والبحار، ومن أشهر نواخذة هذه العائلة النوخذة عبد الرحمن حسين العسعوسي، والنوخذة خالد عبد العزيز العسعوسي، والنوخذة عبد الله عبدالرحمن العسعوسي، وغيرهم، وتسكن هذه العائلة في الحي الشرقي من الديرة على ساحل البحر.

من هي زوجة النوخذة عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي

من غير المعروف من هي زوجة النوخذة الكويتي الراحل عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي؛ حيث إنه كان لا يذكر أي معلومة من المعلومات عن حياته الشخصية طوال فترة حياته وحتى وفاته، ولكن من المعروف أن لديه ابن يسمى داوود عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي، ومن غير المعلوم بالتحديد ما إذا كان لديه إخوة وأخوات، ومن هم وما هي أسماؤهم.

وفاة عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي

لقد توفي النوخذة عبد الوهاب عبد الرحمن العسعوسي في الثالث والعشرين من شهر يونيو من عام 2011 ميلاديًا وحتى الوقت الحالي لم تذكر أسباب الوفاة، ولقد تم دفنه في عصر اليوم الرابع والعشرين من شهر يونيو من عام 2011 في مقبرة الصليبخات بالكويت، ونعاه عدد كبير من محبيه ومتابعي رحلاته البحرية.

وفي الختام لقد تعرفنا في مقالنا هذا على النوخذة عبد الوهاب العسعوسي، و على سيرته الذاتية الخاصة به، كما أننا قد تحدثنا عن أصله، وتفاصيل وفاته.