طلبات تجديد الجواز الكويتي 2023 إلكترونيًا للسن القانوني وتحت السن القانوني

طلبات تجديد الجواز الكويتي 2023 إلكترونيًا للسن القانوني وتحت السن القانوني تعتبر من الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة الداخلية للأشخاص الكويتيين حتى يتم تجديد جواز السفر الكويتي الإلكتروني، ويوضح موقعنا مع بلس عربي في المقال الاتي طلبات تجديد جواز السفر الإلكتروني في دولة الكويت للعمر القانوني وكذلك القاصرين.

طلبات تجديد الجواز الكويتي

يتطلب تجديد الجواز الكويتي الإلكتروني استيفاء الكثير من الشروط، وتقديم جميع المستندات المطلوبة حتى يتم الحصول على الخدمة وذلك وفق إجراءاتٍ معينةٍ في كل مراكز الخدمة، وتقوم بتلك المهمة أي تجديد جواز السفر الكويتي وزارة الداخلية وذلك وفق رسومٍ يتم تحديدها بحيث يتم تحصيلها من طالب الخدمة.

طلبات تجديد الجواز الكويتي الالكتروني

يتم تقديم طلبات تجديد الجواز الكويتي الإلكتروني وذلك من قبل الأفراد الكويتيين الراغبين في تجديد جواز السفر الكويتي؛ وذلك بسبب انتهاء كل صلاحية جواز السفر أو حتى الفقدان أو التلف ويتم تقديم كل هذه الطلبات وفق إجراءاتٍ معينةِ، وتتطلب استيفاء شروط معينة وكذلك إرفاق المستندات التي تلزم حتى يتم تنفيذ تلك الخدمة، علاوة إلى سداد الرسوم التي مستحقة، ونستطيع تقسيمها إلى طلبات تجديد جواز سفر فوق العمر القانوني 21 عام، وكذلك طلبات تجديد الجواز الكويتي تحت العمر القانوني.

طلبات تجديد الجواز الكويتي 2023 إلكترونيًا للسن القانوني وتحت السن القانوني

يتم تقديم طلبات تجديد جواز سفر فوق العمر القانوني 21 عام في الحصول على نموذج إصدار جواز حديث من واحد من احدى مراكز تجديد الجواز الإلكتروني في تلك المحافظة التي يتبع لها وفق الاتي:

  • أولا يتم مراجعة مركز تجديد الجواز الإلكتروني عبر مدة العمل الصباحية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة 8:00 في الصباح إلى الساعة 1:30 في المساء ويوم السبت من الساعة 9:00 في الصباح إلى الساعة 2:00 ظهراً.
  • مع العلم أن الأفضلية في تجديد جواز السفر الكويتي من الساعة 8:00 في الصباح إلى الساعة 10:00 لكبار العمر وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • التوقيع والتبصيم حتى يتم استلام النموذج الخاص في تجديد الجواز الكويتي الإلكتروني من مركز الخدمة، بحيث يعفى من التوقيع من هم دون العشرة سنوات، ويعفى من التبصيم من هم دون الاثني عشر سنة.
  • تقديم جميع المستندات اللازمة حتى يتم الحصول على الخدمة وتشمل:
    • صورة شخصية جديدة وتكون مقياس 5×4.
    • وكذلك البطاقة المدنية لصاحب العلاقة وأيضا صورة عن البطاقة.
    • أيضا جواز السفر والذي يراد تحديثه.
  • سداد الرسوم المستحقة حتى يتم تنفيذ الخدمة وهي:
    • 3 دينار كويتي حتى يتم تجديد جواز السفر لفترة خمس أعوام.
    • 6 دينار كويتي حتى يتم تجديد جواز السفر لفترة عشر أعوام من عمر 30 عام وما فوق.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان طلبات تجديد الجواز الكويتي 2023 إلكترونيًا للسن القانوني وتحت السن القانوني، والذي تحدثنا من خلاله عن اهم التفاصيل التي تخص طلبات تجديد الجواز الكويتي 2023 إلكترونيًا للسن القانوني وتحت السن القانوني، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.