تقرير عن صالح العجيري بالانجليزي للصف السادس

تقرير عن صالح العجيري بالانجليزي للصف السادس والذي يتحدث في فقراته تلك الشخصية الكويتيّة التي كان لها الحُضور الأهم على كلا الصعيدين وهما الصّعيد العربي وأيضا العالمي، عن كونه واحدًا من احدى علماء الفلك الذين قدّموا العديد من الأبحاث المهمة، ومن عبر موقعنا موقع بلس عربي  يُشار إلى تقرير بالفقرات عن صالح العجيري باللغة الإنجليزية.

تقرير عن صالح العجيري بالانجليزي للصف السادس

The memory of Kuwait is full of names that have presented a lot and gained wide fame for their long years of work and striving to gain knowledge. Like equestrianism, which he started with since childhood, it was the first base for astronomy and the search for directions, as the following report deals with paragraphs about the life of Saleh Al-Ajairi, the reason for his Arab and international fame, and the most prominent scientific achievements and research on which he was based.
الترجمة: تذخر ذاكرة دولة الكويت بالأسماء التي قدّمت العديد وحظيت على معرفة هائلة عن سنوات طويلة من العَمل وكذلك السّعي في كسب العلم، فقد أضاف صالح العجيري لعلم الرياضيات والفلك العديد من الأبحاث البارزة التي بقيت شاهدة على أعوام العُمر التي أفناها في سبيل العلم، علاوة  إلى الكثير من المَواهب الأخرى كالفروسيّة التي بدأ بها منذ أعوام الطفولة، بحيث كانت القاعدة الأولى لعلم الفلك والبحث عن الجِهات، حيث يتناول التقرير الاتي فقرات عن حياة صالح العجيري، وأيضا السبب في شهرته العربية والعالميّة، واهم الإنجازات والبحوث العلمية التي قام بها صالح العجيري.

من هو صالح العجيري

He is a citizen of the State of Kuwait, and his name is Saleh bin Muhammad bin Saleh bin Abdulaziz Al-Ajiri. He was born in Kuwait on the twenty-third of June 1920 AD, and he is a brother of nine brothers. He grew up and lived in a simple environment far from luxury, and far from even The means of transportation and services were the motive that prompted him to learn equestrianism and other Bedouin hobbies, so that he graduated in his education in Kuwaiti schools until the secondary stage, so he carried out scientific creativity and research in astronomy. God at the age of 101 years.
الترجمة: هو مواطن من أبناء دولة الكويت واسمه الكامل صالح بن محمد بن صالح بن عبد العزيز العجيري، فقد ولد في دولة الكويت في التاريخ الذي يوافق الثالث والعشرين من شهر يونيو لسنة 1920 م، وهو أخ لتسعة أخوة، حيث نشأ وترعرع في بيئة بسيطة بعيدة كل البعد عن الترف، وبعيدة حتّى عن وسائل  النقل وكذلك الخدمات، فكانت الدّافع الذي دفعه لتعلّم الفروسيّة وأيضا الهوايات الأخرى البدوية الأخرى، حتى يتدرج في تعليمه في مدارس دولة الكويت حتّى المرحلة الثانوية، فيقوم بالإبداع العلمي والبحث في علم الفلك، فقام على تأليف الكثير من الكتب وأيضا المجلّدات، وحقق إنجازات بارزة ليُصاب أخيرًا في مرض الشيخوخة، ويتوفّاه الله عن سن يقارب ال 101 سنة.

الولادة والنشأة

Saleh Al-Ajairi was born in the tribal neighborhood of Kuwait City on June 23, 1920 AD, in the neighborhood of Othman Al-Rashed, and his father sent him with his early childhood years to the desert to live the life of the tribe, and learn from it the cruelty of living, and at the age of four he took him His father went to the book, where he learned reading, writing, arithmetic and the Holy Qur’an. The death of his mother in 1933 AD played a prominent role in refining his true personality.
الترجمة: ولد صالح العجيري في الحي القبلي في مدينة الكويت في في التاريخ الذي يوافق 23 من شهر يونيو لسنة 1920 م، في فريج عثمان الراشد، وقد أرسله ابيه مع أعوام الطفولة الأولى إلى البادية حتى يعيش حياة القبيلة، ويتعلم منها القسوة على العيش، وفي عمر الرابعة أخذه ابيه إلى الكتّاب حيث تعلّم هناك القراءة وكذلك الكتابة والحساب وأيضا القرآن الكريم، وكان لوفاة امه في تاريخ العام 1933 م دورًا مهماً في صقل شخصيّته الحقيقة.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان تقرير عن صالح العجيري بالانجليزي للصف السادس، والذي تعرفنا من خلاله عن اهم المعلومات التي تخص تقرير عن صالح العجيري بالانجليزي للصف السادس، نتمنى ان ينال اعجابكم.