انستقرام الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم @kaldkuwait

انستقرام الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم @kaldkuwait ، هو أحد الصفحات الرسمية للجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتيح التواصل مع الجمعية والتعرف على أنشطتها، ففي مقالنا هذا سيتم التعرف على رابط صفحة انستِقرام الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم.

انستقرام الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم @kaldkuwait

يمكن الوصول إلى حساب الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم على إنستِقرام مباشرةً “من هنا” والتي يتم من خلاله عرض صور ومقاطع عن نشاطات الجمعية المتنوعة بالإضافة إلى مواعيد الفعاليات المختلفة، كما يعرض هذا الحساب أرقام التواصل مع إدارة الجمعية وبعض النصائح الموجهة للأهل حول كيفية التعامل مع أطفالهم ممن يعانون من صعوبات في التعلم.

متى تأسست الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم

تَأسست الجمعِية الكوَيتية لاختلافات التعلم عام 2007 لتكون إحدى المنظمات الإنسانية غير الربحية في الكويت حيث تم تَأسيسها بمجهود كبير بذلته السيدة أمال الساير وبدعم مالي من مؤسسة مبرة مشاريع الخير وشركة مشاريع الكويت القابضة، حيث تم تشكيل كادر عمل الجمعية من المتطوعين من المدرسين وأولياء الأمور وغيرهم من العاملين في مجال صعوبات التعلم.

ما هي اهداف الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم

عندما تم تأسيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم وضع المسؤولون فيها نصب أعينهم تحقيق الأهدَاف التالية:

  • إقامة حملات لتعريف المجتمع بصعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط لدى الطلاب، وذلك من خلال إلقاء المحاضرات وتنفيذ ورش عمل، أو من خلال وسائل الإعلام بمختلف أشكالها.
  • تعليم أولياء الأمور على الطرق السليمة للتعامل مع أبنائهم ممن يعانون من صعوبات التعلم وإمدادهم بالمعلومات عن مراكز التشخيص والمدارس والمعاهد والجامعات. تدريب المعلمين والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين من خلال إقامة ورش العمل والمحاضرات.
  • إقامة المؤتمرات المتخصصة بصعوبات التعلم بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية. التعريف بالمقصود صعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه، والتعريف بكيفية حياة الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم.
  • إقامة البرامج الترفيهية والتربوية للطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم بهدف إظهار مواهبهم وقدراتهم.

اوقات عمل الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم 2023

لا يوجد أوقَات محددة لعمل الجمعية حيث يرتبط وقت العمل بالأنشطة التي تقيمها، والتي قد تختلف من نشاط لآخر، ولكن وبشكل عام تقيم الجمعية نشاط كروي لكرة القدم كل سبت واثنين وخميس من الساعة السادسة وحتى الساعة السابعة مساءً لمن تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 15 سنة، أما عن بقية الأنشطة والفعاليات يمكن متابعة أوقاتها عند تحديدها من قبل الجمعية عبر صفحتها الرسمية على إنستقرام “من هنا“.

و في الختام لقد تم التعرف في مقالنا هذا على حساب انستِقرام الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم @kaldkuwait والذي يتيح لأولياء الأمور التعرف على فعاليات الجمعية قبل موعد إقامتها.