الإعلام العبري: الوسيط المصري يتدخل لمنع التصعيد بين المقاومة بغزة والاحتلال

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر صحفية عبرية صباح السبت اليوم عن جهود الوسيط المصري تدخلت فور إطلاق الصواريخ فجر اليوم لمنع التصعيد ووقف تدحرج الأوضاع الأمنية المحتمل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت (القناة 13) العبرية أن الوسيط المصري يتوسط لمنع التصعيد في أعقاب إنطلاق صاروخين ثقيلين لأجواء “تل أبيب” المحتلة فجراً، حيث توقعت المصادر أن غزة تستعد لرد إسرائيلي على الصواريخ.

وأضاف المصدر للقناة العبرية الثالثة عشر بأن المصريين قد أبلغوا حركة حماس بأن “الاحتلال” لا يقتنع بهذه الحجج القديمة؛ بحسب تعبيره، وأن أوساط في جيش الاحتلال تطالب بدليل على أن صواريخ اليوم قد خرجت بفعل تقلبات جوية.

الوسيط المصري يتدخل لمنع رد الاحتلال على صواريخ الطقس

وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية أيضاً؛ بأن رئيس جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيف كوخافي” سوف يعقد جلسةً لتقييم الوضع الأمني بعد إنطلاق الصواريخ من غزة على مناطق في الأراضي المحتلة.

وأضافت “معاريف” بأن المسؤولين الإسرائيليين قالوا إن ادعاءات حماس بأن إطلاق الصواريخ كان بالخطأ وغير متعمّد؛ هي حجج غير مقنعة.

وقال مصدر فلسطيني لإذاعة الأقصى نقلاً عن المقاومة الفلسطينية بأن الصواريخ التي أطلقت صباح السبت من غزة؛ كانت بسبب الأحوال الجوية السيئة، ولم تكن في إطار ما أسماه بالصواريخ التجريبية المعهودة، وأضاف المصدر أنه يجري حالياً متابعة الأمر لديهم.

اقرأ أيضاً: ماذا قال مصدر في المقاومة عن سقوط صاروخين قبالة “تل أبيب”؟

وتذكر المصادر الصحفية أن الإعلام العبري نقل صباح اليوم السبت، عن متحدث باسم جيش الاحتلال زعمه؛ بأنه قد رصد عملية إطلاق صاروخين اثنين من قطاع غزة، وأنهما قد سقطا مقابل سواحل مدينة تل أبيب المحتلة في البحر، مشيراً بأنه لم يتم تفعيل صافرات الإنذار داخل المناطق المحتلة، وأيضاً لم يتم اعتراضهما من منظومة القبة الحديدية.