الأسير هشام أبو هواش يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 134 على التوالي – بالفيديو

رام الله – بال بلس
 أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين استمرار الأسير هشام أبو هواش في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 134 على التوالي، رغم قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجميد أمر اعتقاله الإداري.

وقال المتحدث باسم الهيئة، “حسن أبو الرب”، إن الأسير أبو حواش الذي في حالة صحية خطيرة، يواصل إضرابه حتى يتم اتخاذ قرار بالإفراج عنه.

وأشار إلى أنه فقد القدرة على الحركة وأنه كان يعاني من صعوبات جمة في التحدث، حيث تم نقله من سجن “الرملة” حيث يوجد في مستشفى “أساف هاروفيه”.

تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش

وتجدر الإشارة إلى أن التجميد لا يعني إلغاء الاعتقال الإداري، بل يعني إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال وجهاز المخابرات “الشاباك” عن مصير وحياة المعتقل، ونقله إلى “معتقل غير رسمي”، في المستشفى وسيبقى تحت “مراقبة” أمن المستشفى بدلاً من الحراس، وفي الحقيقة تبقى أسرته غير قادرة على نقله إلى أي مكان مع العلم أن الأقارب يمكنهم زيارته كأي مريض آخر حسب قواعد المستشفى.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يجمد الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 132 يوماً – بالفيديو والصور

والأسير هشام أبو هواش (40 عاماً) من بلدة دورا جنوب الخليل، معتقل منذ 27 تشرين الأول 2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر بـ “الاعتقال إداري” لمدة 6 شهور، وتم تجديدها عدة مرات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق لدى الاحتلال.