سياسةفلسطين

وزارة “التعليم العالي” تدين الاعتداء على جامعة الأزهر

الوزارة تستنكر الاعتداء على جامعة الأزهر

رام الله – بال بلس
منذ صباح أمس الثلاثاء يتواصل مسلسل الاعتداء على جامعة الأزهر ؛ طلاباً وموظفين، ولاقى حدث الاعتداء الذي استمر حتى صباح اليوم الأربعاء استنكاراً واسعا من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني.

فأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة أصدرت بيان بشأن أحداث جامعة الأزهر المستمرة منذ أمس الثلاثاء

حيث استنكرت الوزارة في بيانها اعتداء من قِبل شرطة الجامعات التابعة “لسلطة الأمر الواقع” في قطاع غزة؛ على مجموعة من الطلبة والموظفين داخل جامعة الأزهر بغزة بسبب ارتدائهم “الكوفية الفلسطينية”، حسب قول البيان.

وأضاف بيان الوزارة أنه يستنكر الاعتداءات التي تمت على أمن جامعة الأزهر الذين حاولوا منع هذا الاعتداء على الطلبة والموظفين.

الوزارة تستنكر الاعتداء على جامعة الأزهر

وشدّدت الوزارة بأن الاعتداء على جامعة الأزهر تصرف يتنافى مع كافة الأعراف والأخلاق الفلسطينية لشعبنا، بحيث إن للجامعات “حُرمة” خاصة وللطلبة وللموظفين الحق في ممارسة نشاطاتهم المشروعة وارتداء ما يرغبون بكل حرية.

اقرأ أيضاً: فتح: الهجوم على الرئيس أبو مازن ينسجم مع الخطاب الإسرائيلي

وأكدت وزارة “التعليم العالي” أن الكوفية الفلسطينية ستظل رمزاً للقضية الفلسطينية وشعبها العظيم الذي ناضل وقدّم التضحيات من أجل الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال.

 وأشارت الوزارة في بيانها أن هذا الاعتداء على جامعة الأزهر يُعـدّ غريب عن ثقافة شعبنا الفلسطيني الأصيـل، وقيمه وتقديره لرمـوزه الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى