اجتماعي

أسباب حجب 7 آلاف مستفيد من المنحة القطرية، والرابط قريباً

المنحة القطرية صُرفت فقط لـ 93 ألف أسرة

غزة – بال بلس
أفادت مصادر إعلامية فلسطينية صباح اليوم الأربعاء حول صرف المنحة القطرية أن المتحدثة باسم وزارة “التنمية الاجتماعية” في قطاع غزة السيدة “عزيزة الكحلوت” قالت:

 “من استفاد سابقاً من “المنحة القطرية” أقل من 16 مرة سوف يستفيد من الدفعة الحالية لـ ” المنحة القطرية” دون أي معايير أو أي شروط.

وأضافت: “إن كل المستفيديـن من المنـحة القطرية والذين تلقـوا “رسالـة” ترحيبية أولية تؤكد إدراج أسماءهم في المنـحة القطريـة؛ ولم يتلقوا بعد “كود الصـرف”، سوف تصلهم الرسالة الخاصة بصرف المنحة في موعد أقصاه يوم غد الخميس”.

وأكدت “الكحلوت” في تصريحها الإذاعي أمس الثلاثاء أن عملية صرف المنحة القطرية ستنتهي صباح يوم الخميس القادم، وبيّنت أن وزارة التنمية الاجتماعية؛ وبعد تلقي عدة شكاوى واستفسارات من المواطنيـن، ستقوم بتفعيل “رابط” حكومي لتحديث بيانات المواطنين المتلقّين للمنحة القطرية.

وأضافت المتحدثة باسم الوزارة: ”إن كل الأسماء التي تلقّت المنحة القطـرية سابقاً خلال الأشهر الماضية ولم تتلقى الآن الرسـالة الأولى الترحيبية التي تؤكّد إدراج الاسم ضمن المنـحة الحالية؛ يمكنهـا تحديث بياناتها على “رابط” الوزارة الذي سوف يُنشر؛ للتعامل مع شكاويهـم”.

المنحة القطرية صُرفت فقط لـ 93 ألف أسرة

ووضّحت “الكحلوت” بقولها: أن وزارة التنمية الاجتماعية سوف تباشر فور الانتهاء من عملية صرف دفعة سبتمبر من المنحة القطرية غداً الخميس؛ البحث في شكاوى المواطنين المتعلقة بالأسمـاء التي لم تتلقى رسالة “كود الصرف” أو “رسالة التأكيد” حسب قولها.

ونوّهت المتحدثة “الكحلوت” أن المنحة القطريـة لهذا الشهر “سبتمبر” سوف تصرف فقط  إلى 93 ألف أسرة فقط.

وأضافت: تم استثناء ما يقارب 7 آلاف أسرة ممن تلقوا سابقاً للمنحة القطرية لأكثر من 26 مرة.

اقرأ أيضاً: “تور وينسلاند” في غزة لمتابعة عدة ملفات

وختمت حديثها بالقول أن كل مواطن تنطبق عليه شروط صرف الدفعة الحالية؛ ولا يوجد له اسم في كشوفات صرف المنحة الحالية عن سبتمبر؛ عليه التوجه إلى مقر الوزارة للمراجعة والتدقيق أو من خلال الرابط الذي سيُنشر أو من خلال الاتصال على الرقم 1700277277 الذي تم الإعلان عنه سابقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى