لكِ سيدتي

لقاح فايزر آمن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا

لقاح فايزر و بايونتيك آمن للأطفال

واشنطن – بال بلس
أعلنت شركتا لقاح فايزر و بايونتيك  (Pfizer – Biontech) يوم الاثنين أن نتائج التجارب السريرية أظهرت أن لقاحهما “آمن” ويعطي استجابة مناعية قوية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

لقاح فايزر و بايونتيك آمن للأطفال

أعلنت شركتا فايزر و بايونتيك  (Pfizer – Piontech)، الاثنين ، 20 سبتمبر 2021، أن نتائج الاختبارات السريرية أظهرت أن لقاحهما “آمن” ويعطي استجابة مناعية “قوية” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا، وأكدوا أنهم سيطلبون الموافقة قريبًا للاستخدام من قبل المنظمين.

وقالت الشركتان في بيان إن لقاح فايزر و بايونتيك سيُعطى لهذه الفئة بجرعة أقل مما يُعطى للبالغين من سن 12 عامًا فأكثر.

وأكدوا أنهم سيقدمون بياناتهم إلى الهيئات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحول العالم “في أقرب وقت ممكن”.

هذه هي البيانات السريرية الأولى المنشورة لهذه الفئة العمرية، وقامت وكالة الأدوية الأوروبية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية بترخيص لقاح فايزر و بايونتيك (Pfizer – Piontech) للأعمار من 12 عامًا فما فوق.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم الوسائل الطبيعية لتعزيز جهاز المناعة

وهذه نتائج جزئية لدراسة 4500 طفل تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 11 عامًا في الولايات المتحدة وفنلندا وبولندا وإسبانيا، وتتوقع الشركتان فايزر و بايونتيك نشر نتائج البيانات السريرية المتعلقة بالفئات العمرية  2-5 أعوام فضلاً عن 6 أشهر- عامين في “الربع الأخير من السنة”.

وقال “ألبرت بورلا”، رئيس مجلس إدارة شركة لقاح فايزر Pfize ، إنه بسبب انتشار طفرة الدلتا، “زادت حالات إصابة الأطفال بفيروس Covid 19 بنسبة 240 في المائة في الولايات المتحدة، مشددًا على الحاجة إلى التطعيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى