دوليسياسة

حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني يسمح للفلسطينيين الدخول دون فيزا

حزب الديمقراطيين الأحرار يدعو إلى احترام وضع القدس

لندن – بال بلس
ذكرت مصادر إعلامية بريطانية اليوم الاثنين أنه وافق “حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني والذي يُعد ثالث أكبر الأحزاب البريطانية في البرلمان البريطاني بأغلبية، على مشروع قرار حظر بضائع المستوطنات الإسرائيلية من الأسواق البريطانية.

ويتضمن القرار أيضاً حسب وسائل إعلام بريطانية؛ منح الفلسطينيين حق زيارة “المملكة” المتحدة دون تأشيرة دخول، والالتزام بالاعتراف الفوري بدولة “فلسطين” ومنع الشركات البريطانية من العمل في المستوطنات الإسرائيلية الغير قانونية في الأراضي المحتلة.

ورحبت سفارة فلسطين دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة بالقراريـن، حيث رحب سفير دولة فلسطين لدى “المملكة المتحدة” الدكتور “حسام زملط” بالقرارين والذي حضر المؤتمر قائلاً:

“إن عملية التصـويت على القراريـن المذكورين يُعتبر بمثابة خـطوات أوليـة وإيجابية، على الرغم من عدم احتواء القرارين على دعـوات كافية وملزمة لتطبيق كامل للقانـون البريطـاني والدولـي”.

اقرأ أيضاً: الإمارات تشارك في مؤتمر الطاقة الذرية

وأضاف السفير زملط: أن القرار الأول هو التزام مهم بحقوق الشعب الفلسـطيني، وسيؤدي إلى آثار إيجابية هامة على تطوير الاقتصـاد الفلسطيـني.

وأوضح “زملط” أن القرار الثاني بمثابة خطوة مهمة لتقديـم “إسرائيل” إلى المساءلة على أفعالها المناقضـة للقانون الدولـي في الأراضي المحتلـة”.

وطالب السفير “زملط “الأحزاب البريطانية الأخرى بالاقتداء بحزب “الديمقراطيين الأحرار”، وقال:

“ندعو الأحزاب الأخرى للقيام بأكثر من مما قام به حزب “الديمقراطيين الأحرار” والعمل على سـن سياسات وقرارات للتطبيق الكامل للقانون الدولي والقانون البريطـاني فيما يخص “إسرائيل” ومستوطناتها الاستعمـارية الغير قانونية، وسياسات الفصل العنصري”.

حزب الديمقراطيين الأحرار يدعو إلى احترام وضع القدس

ودعا الحـزب البريطاني إلى احتـرام الأمــر الواقع في القـدس المحتلة، واحتـرام استقلاليتـه، وصلاحيـة المحكمة الجنائية الدولية بخصـوص تحقيقاتها في الجرائم “الإسرائيـلية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتذكر المصادر أن “حزب الديمقراطيين الأحرار” قد شارك في تشكيل حكومة تحالف مع حزب “المحافظين ” عام 2010

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى