الاقتصاد والأعمال

الأسهم الخليجية تستمر في الانخفاض في أسواق الأسهم الآسيوية

مؤشر الأسهم الخليجية

الخليج العربي – بال بلس
انخفضت معظم أسواق الأسهم الخليجية في تعاملات “إيبري” يوم الثلاثاء، مما أدى إلى زيادة الخسائر عن الجلسة السابقة، مما يعكس ضعف الأسهم الآسيوية.  

الأسهم الخليجية تتراجع والأسواق الأسهم الآسيوية تواجه صعوبات

في الوقت الذي أدت فيه المخاوف بشأن انتشار محنة شركة التطوير المثقلة بالديون China Evergrande إلى هروب الأصول المحفوفة بالمخاطر على مستوى العالم، كسرت عمليات البيع الهدوء المضطرب لعدة أشهر، وواجهت أسواق الأسهم الآسيوية صعوبة في جذب انتباه الناس. 

اقرأ المزيد: قريباً ينتهي دور البنوك الكبرى في حياتنا بعد هذه الخطوة من “أمازون”

مؤشر الأسهم الخليجية

وتراجع السهم الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.1٪، وتراجع سهم الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (4013.SE) بنسبة 0.9٪، وتراجع مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 0.2٪. 

وارتفع خام برنت 95 سنتا، أو 1.3٪ إلى 74.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش، حيث أشار المحللون إلى علامات على ضيق العرض الأمريكي.  

أما مؤشر أبوظبي فقد خسر بنك أبوظبي الإسلامي 0.2٪، متراجعاً بنسبة 0.3٪ في أكبر مقرض في البلاد بنك أبوظبي الأول AD وانخفاض بنسبة 0.3٪ في شركة الاتصالات (ETISALAT).  

لكن أسهم انتر ناشونال كونغلو مريت هولدنجز (IHC) ارتفعت بنسبة 0.6٪ بعد أن استثمرت شركتها الفرعية 55 مليون درهم أخرى (14.97 مليون دولار) في Firefly لتقديم خدمات إعلانية رقمية لأسهم سيارات الأجرة وسيارات الركوب في المنطقة. 

ومؤشر البورصة الرئيسي في دبي (انخفض سوق دبي المالي بنسبة 0.7٪، متأثراً بتراجع سهم شركة التطوير العقاري إعمار العقارية بنسبة 1.2٪ وبنك الإمارات دبي الوطني (ENBD) بنسبة 0.7٪).  

وأيضاً مؤشر قطر انخفض سهم QSI بنسبة 0.2٪، وانخفض سهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات (MPHC. QA) بنسبة 1.8٪. 

وكانت الإمارات قد أعلنت يوم الاثنين أنها ستنشئ هيئة جديدة للمناطق الاقتصادية المتكاملة تعمل ككيان قانوني مستقل يتمتع باستقلال مالي وإداري.  

وستعمل أكثر من 5000 شركة دولية تحت سلطة المناطق الاقتصادية المتكاملة في دبي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى