دوليسياسة

المرشد الإيراني يوافق على استقالة “رضائي”

مكتب المرشد الإيراني يقبل الاستقالة

طهران – بال بلس
أعلن المرشد الإيراني “علي خامنئي” أمس الأحد، موافقته على استقالة أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني “محسن رضائي” من منصبه.

ويُذكر أنه بعد تعيين الرئيس الإيراني لـ”رضائي” نائباً له في الشؤون الاقتصادية وأيضاً تعيينه أمين المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي الإيراني، فإنه قد قدم استقالته من منصبه إلى مكتب المرشد الإيراني.

وقال مكتب المرشد الإيراني في بيان له إن جهودكم على مرّ السنوات العديدة في منصب “أمانة مجلس تشخيص مصلحة النظام” لن تذهب أدراج النسيان، وأضاف البيان ،بالنسبة إلى استقالتكم أعلن الموافقة عليها مع الأمنيات بالنجاح في مهامه الجديدة على حد قول البيان.

مكتب المرشد الإيراني يقبل الاستقالة

ويُذكر أن الرئيس الإيراني المنتخب “إبراهيم رئيسي” قد أصدر في 25 أغسطس الماضي مرسـوماً رئاسياً يقضي بتعيين “رضائي” بمنصب نائب رئيس الجمهورية في الشؤون الاقتصادية، وأيضاً أمين المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي الإيراني.

وتم بنفس التاريخ منح “مجلس الشورى الإيراني” ثقتة لجميع الوزراء المقترحين في تشكيلة حكومة “رئيسي” باستثناء الاسم المقترح لحـقيبة التربية والتعليم.

اقرأ أيضأً: الخارجية الأمريكية: ليس هناك خطة لتجتمع أمريكا وإيران في الأمم المتحدة الأسبوع المقبل

وقد قدّم الرئيس الإيراني المنتخب آنذاك تشكيلة حكومته الإيرانية الجديدة المقترحة في رسالة رسمية قام بتوجيهها إلى رئيس مجلس الشورى الإسلامي السيد “محمد باقر قاليباف” وذلك لنيل الثقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى