الجريمةمنوعات

في جامعة روسية طالب يقوم بقتل 8 طلاب

فيديو حادثة إطلاق نار على جامعة روسية

موسكو – بال بلس
قالت سلطات إنفاذ القانون بأن طالب أطلق النار على جامعة روسية في مدينة بيرم الروسية يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة آخرين. 

فيديو حادثة إطلاق نار على جامعة روسية

وقالت ناتاليا بيتشيشيفا المتحدثة باسم الجامعة أن المسلح قتل نفسه بعد إطلاق النار في جامعة روسية ” جامعة بيرم الحكومية” على بعد نحو 1300 كيلومتر (800 ميل) شرقي موسكو. 

وأوضحت أنه “تم تصفيته”، وأظهر مقطع الفيديو الحي وهو مستلق على الأرض بالخارج. 

وأظهرت لقطات إعلامية سابقة من مكان الحادث طُلاباً يقفزون من نوافذ الطابق الأول للفرار من المبنى، وهبطوا بشدة على الأرض قبل أن يركضوا إلى بر الأمان. 

اقرأ المزيد: جريمة قتل شاب لأخيه ويقطع جثته بأماكن متفرقة

وقالت لجنة التحقيق، التي تتولى التحقيق في الجرائم الكبرى، أن المسلح كان طالبًا في الجامعة. 

وقال الطالب سيميون كارياكين: “كان هناك نحو 60 شخصاً في الفصل أغلقنا الباب وقمنا بتحصين الفصل بكراسي” 

وتعرفت وسائل إعلام محلية على المسلح بأنه طالب يبلغ من العمر 18 عاما، ونشر في وقت سابق صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لنفسه وهو يحمل بندقية وخوذة وذخيرة. 

وقال في حساب على وسائل التواصل الاجتماعي نُسب إليه تمت إزالته لاحقًا: “لقد فكرت في هذا الأمر لفترة طويلة، لقد مرت سنوات وأدركت أن الوقت قد حان لأفعل ما حلمت به”. 

وأشار إلى أن أفعاله لا علاقة لها بالسياسة أو الدين وإنما بدافع الكراهية. 

تفرض روسيا قيودًا صارمة على ملكية المدنيين للأسلحة النارية، لكن بعض فئات الأسلحة متاحة للشراء لأغراض الصيد أو الدفاع عن النفس أو الرياضة، بمجرد اجتياز المالكين المحتملين للاختبارات واستيفاء المتطلبات الأخرى. 

وكانت عملية إطلاق النار هي الأحدث في سلسلة من الحوادث. 

وفي وقت سابق من هذا العام مسلح مراهق أطلق النار على مدرسة في مدينة قازان في مايو، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة الكثيرين. 

حيث كان هذا أعنف إطلاق نار في جامعة روسية منذ عام 2018 عندما قتل طالب في كلية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا 20 شخصًا قبل أن يصوب بندقيته على نفسه. 

ورفعت روسيا السن القانونية لشراء الأسلحة النارية من 18 إلى 21 بعد إطلاق النار في قازان، لكن القانون الجديد لم يدخل حيز التنفيذ بعد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى