سياسةفلسطين

الاحتلال يتراجع عن ربط إعادة إعمار غزة بصفقة تبادل الأسرى

إعادة إعمار غزة ورفع الحصار مقابل الهدوء فقط

رام الله – بال بلس
 كشف مصدر في الفصائل الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي تراجع عن شرط ربط إعادة إعمار غزة وتخفيف القيود التي فرضها بعد العدوان الأخير بملف استعادة الأسرى الإسرائيليين من حماس.

إعادة إعمار غزة ورفع الحصار مقابل الهدوء فقط

ونقلت صحيفة “الأيام” عن المصدر قوله :”إن الأيام القليلة الماضية شهدت رفعًا واسعًا وملموسًا للقيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، لا سيما السماح بدخول مواد البناء وغيرها من المواد التي منع الاحتلال من دخولها إلى القطاع، ما أدى إلى حالة الهدوء غير المسبوقة التي شهدتها حدود القطاع خلال الأيام الستة الماضية” .

وقال إن الوسطاء أبلغوا الفصائل مؤخراً بانسحاب الاحتلال من شرط ربط إعادة إعمار غزة بملف الأسرى الذي كان عقبة في طريق استقرار الوضع الأمني ​​في القطاع، بسبب رفض الاحتلال رفع القيود والحصار”.

وأوضح أن الفصائل قررت منح الوسطاء وعلى رأسهم الوسيط المصري المزيد من الفرص للضغط على الاحتلال لرفع القيود المتبقية، الأمر الذي سيؤدي إلى رفع الحصار بشكل كامل.

من جهة أخرى، أفاد المصدر بأن مفاوضات التبادل غير المباشر للأسرى بين الاحتلال وحماس فشلت بعد عملية نفق الحرية التي نفذها ستة أسرى من سجن جلبوع، وما تلاها من ممارسات إسرائيلية ضد الحركة الأسيرة.

وأوضح المصدر أن الفصائل في حالة اجتماع دائم، وهي تتابع الإجراءات الإسرائيلية، ومن المتوقع أن تصادق على المزيد من التسهيلات خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً: قطر تؤجل مشاريع إعادة إعمار غزة للعام القادم

مضيفاً أن حالة التهدئة الراهنة ستستمر خلال المرحلة المقبلة طالما استمر الاحتلال في رفع قيوده والاستجابة لشروط المقاومة، ولن نقبل بعودة شرط ربط إعادة إعمار غزة بملف الأسرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى