تقنية

آيفون 13 – 13 iPhone جهاز شركة أبل الجديد وتعلن عن تحديثات جديدة لمنتجاتها

إعلان شركة أبل عن اصدار جهازها الجديد آيفون 13 - 13 iPhone

كشفت شركة (AAPL. O) عن آيفون 13 -13 iPhone و (iPad mini) الجديد يوم الثلاثاء، لتوسيع نطاق اتصال 5G وعرض شرائح أسرع وكاميرات أكثر وضوحاً دون زيادة سعر الهاتف.

إعلان شركة أبل عن اصدار جهازها الجديد آيفون 13 – 13 iPhone

لم تعلن شركة آيفون ، ومقرها في كليفورنيا، عن أي ميزات أو منتجات رائجة، لكن المحللين يتوقعون أن العملاء المتمسكين بالطرز القديمة مثل (iPhone X) سيكونون متحمسين للترقية لتشجيع التبادل، يقدم شركات الاتصالات اللاسلكية المشاركة حوافز قبل نهاية العام لجعل الهواتف الجديدة مجانية لبعض العملاء. 

سيحتوي آيفون 13 على شريحة جديدة تسمى (A15 Bionic) تتيح وظائف مثل الترجمة التلقائية للنص، يحتوي الهاتف أيضًا على شاشة أفضل وعمر بطارية أطول ووضع حركي لتغيير التركيز تلقائيًا أثناء التقاط مقاطع الفيديو.

قالت شركة أبل إن 13 iPhone سيحتوي على هوائيات 5G مخصصة ومكونات راديو لسرعات عالية ويأتي بخمسة ألوان.  

سعر أجهزة ومنتجات أبل بداية في آيفون 13 – 13 iPhone

آيفون 13 يبدأ الهاتف بسعر 699 دولاراً، وتقدم شركات الاتصالات اللاسلكية المشاركة خصماً يصل إلى 700 دولار للمبادلات المؤهلة، يبدأ سعر (iPhone 13 Pro) و آيفون 13 – 13 iPhone من 999 دولاراً أمريكياً ويبدأ سعر (Pro Max )من 1099 دولارًا أمريكياً، مع عروض مبادلة تصل إلى 1000 دولار أمريكي، وستكون جميع الطرز الثلاثة متاحة في 24 سبتمبر.

لم تتغير الأسعار عن العام الماضي، لكن بعض المشغلين مثل AT&T Inc (T.N) سيقدمون الوحدات بدون تكلفة إضافية مع إعانات تصل إلى 1000 دولار إذا تداول العملاء في طراز سابق واشتركوا في خطة التقسيط. 

عرضت شركة -Verizon Communications Inc (VZ.N) وT-Mobile US Inc (TMUS.O)- صفقات مماثلة، ولكن مع دعم أقل قليلاً يصل إلى 700 دولار، وسيذهب أكبر الدعم للعملاء الذين يزودون طرازي( iPhone 11) و( iPhone 12). 

قال بن باجارين، رئيس تكنولوجيا المستهلك في (Creative Strategies ) أنه يتوقع زيادة الانكماش الشديد حيث تحاول Apple والمشغلون الحفاظ على العملاء. 

اقرأ المزيد: خدمة 4G قريباً في فلسطين

قال باجارين: “آيفون 13 هذا العرض فريد من نوعه لشركة Apple، وهو القوة التي يتعين عليهم الحفاظ على دورات المبيعات هذه مستمرة لهم وللشركات الناقلة”. 

يعتبر (iPhone)هو أهم منتج لشركة أبل، لكن أبل أطلقت شبكة من الخدمات والمنتجات الأخرى التي يُنظر إليها على أنها تحبس العملاء في نظام يحلو لهم، وسيكون تركه مكلفاً. 

تتميز الساعة الذكية Series 7 بشاشة أكبر وشحن أسرع، يبدأ من 399 دولاراً وسيكون متاحاً في وقت لاحق من هذا الخريف. 

بعد إصدار جهاز 13 iPhone قامت الشركة أيضاً بتحديث (iPad Mini) باتصال 5G وتصميم تم تحديثه، يجعله يبدو مثل طرازي (iPad Air) و (Pro) المتقدمين. 

قال بوب أودونيل، رئيس أبحاث التحليل التقني، إن الجهاز اللوحي الصغير كان إعلان شركة أبل الأكثر إثارة للدهشة ويمكنه جذب العملاء الذين يريدون جهازاً مزوداً بتقنية 5G يمكنه التعامل مع تطبيقات أكثر قوة من الهاتف. 

قال أودونيل: “لا أعتقد أنه يحل محل أي جهاز آخر، كما لو رأينا شركة Apple تحاول وضع بعض أجهزة (iPad) الأكبر حجماً كبديل للكمبيوتر الشخصي”. 

ارتفع سعر (iPad Mini) الجديد بمقدار 100 دولار، لكنه أضاف أيضاً ميزات جديدة مثل التوافق مع Apple Pencil للشركة وشريحة أسرع من الطراز الأساسي الأكبر بشاشة (iPad)، لكن الاتجاه مع الشاشات الأصغر أرخص، حيث عرضت Apple جهاز Mini قيد الاستخدام من قبل المتخصصين كأطباء. 

قامت Apple أيضاً بعد إصدار جهاز آيفون 13 بتحديث طراز (iPad) الأساسي بكاميرا جديدة، حيث  يبدأ سعر (iPad) الجديد من 329 دولارًا أمريكياً و (Mini) بسعر 499 دولارًا أمريكياً، وسيتوفر كلاهما الأسبوع المقبل.

قال ريك ميكلر، الشريك في Cherry Lane Investments ، “يبدو أنه لم يتم الإعلان عن أي شيء ثوري حقاً، ولكن بالطبع كالعادة أعلنوا عن تحسينات كافية لإثارة بعض الحماس لدى المستهلك على الأقل”. 

يأتي أكبر إطلاق لمنتج Apple لهذا العام مع خروج بعض الذكاء من المخزون، حيث تم التحقيق في الممارسات التجارية مثل فرض عمولات مطوري البرامج على المدفوعات في التطبيقات من قبل السلطات.  

قالت كيم فورست، المؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمار في Bokeh Capital، إنها ليست قلقة بشأن عدم وجود منتجات غير متوقعة، لأن ترقيات Apple ستُبقي العملاء. 

أصبحت Apple Watch حجر الزاوية في قطاع الملحقات بقيمة 30.6 مليار دولار، بزيادة 25٪ في السنة المالية الأخيرة لشركة Apple، على الرغم من انخفاض عائدات(iPhone) إلى حد ما، يعتقد المحللون عموماً أن مستخدمي Apple الذين يشترون أكثر من منتج – مثل (Apple Watch) و (iPhone)و آيفون 13 هم أكثر عرضة للالتزام بالعلامة التجارية واستخدام تطبيقات الشركة وخدماتها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى