اجتماعي

رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية الـ 100 دولار

رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية الـ 100 دولار

غزة – بال بلس
ننشر اليوم عبر منظومة بال بلس الرقمية رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية البالغة 100 دولار لكل مستفيد لشهر 9 سبتمبر 2021 ، بعد أن أعلن مكتب منسق الأمم المتحدة رسمياً موعد صرف المنحة.

وكان مكتب منسق الأمم المتحدة قد أعلن عبر حسابه على منصة تويتر أن صرف المنحة القطرية سيكون اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 لنحو 100 ألف مستفيد من الأسر المحتاجة.

وأوضح المكتب أن عملية معرفة أسماء الحاصلين على المنحة ستكون عبر الرسائل عبر الهواتف المحمولة بشكل يومي لأسماء المستفيدين.

رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية الـ 100 دولار

والجدير بالذكر أن موقع بال بلس سينشر اليوم رابط أسماء الحاصلين على المنحة القطرية، وهو الرابط الرئيسي لأسماء المستفيدين، ومن المتوقع أن يتم نشر الأسماء في الساعات القليلة المقبلة. . (اضغط هنا)

جدير بالذكر أن صرف منحة قطر البالغة 100 دولار في 9 سبتمبر 2021 قد دخل مراحل جدية وهامة بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي المنحة من الدخول عبر الحقائب عبر حاجز بيت حنون/ “إيرز”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد منع دخول المنحة القطرية منذ انتهاء معركة سيف القدس منتصف مايو 2021 ، وسيتم صرفها اليوم الاثنين بآلية جديدة.

ودخلت لجنة إعادة الإعمار القطرية وحماس في مناقشات معمقة انتهت بإشراك السلطة في عملية صرف المنحة القطرية، التي رفضت ذلك دون حضور الأمم المتحدة.

وتدخلت الأمم المتحدة لصرف المنحة حتى لا يتدهور الوضع مرة أخرى على حدود قطاع غزة الذي يعيش حالة من التوتر الشديد.

وتمكنت اللجنة القطرية والأمم المتحدة من الاتفاق على آلية جديدة لصرف المنحة القطرية التي وافقت عليها حماس والسلطة الفلسطينية و “إسرائيل”.

ووقعت الأمم المتحدة وقطر، الخميس 19 أغسطس 2021 ، مذكرة تفاهم بشأن تحويل أموال المنحة القطريـة لتوزيعها على الأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وبحسب التفاهمات ، فإن 100 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة، ابتداء من أيلول / سبتمبر المقبل، ستحصل على 100 دولار لكل أسرة.

والمنحة القطرية تتجه نحو تنفيذها ولن تتوقف، بحسب خبير الشؤون الاقتصادية محمد أبو جياب، الذي أشار إلى أن السلطة الفلسطينية لن تنجح في تعطيلها رغم جهودها في هذا السياق.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج التحقيق في هجوم طلابي على مدرسة في شمال قطاع غزة

وقال إن بنك الإسكان، وهو بنك أردني وافد، سيتولى عملية صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة.

وأشار إلى أن البنك ليس فلسطينياً، وتساهم فيه قطر كواحد من أكبر مالكي الأسهم وتسيطر على البنك، وأن كل ما يتعلق بأموال وحسابات اللجنة القطرية يتم داخل فروع هذا البنك في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى