اجتماعي

وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج التحقيق في هجوم طلابي على مدرسة في شمال قطاع غزة

تحقيق وزارة التربية والتعليم

غزة – بال بلس
أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، اليوم الأحد، بياناً تعقيباً على أحداث مدرسة غازي الشوا شمال قطاع غزة.

تحقيق وزارة التربية والتعليم

وقالت وزارة التربية والتعليم :أنه عقب متابعتها وتشكيل لجنة تحقيق بشأن ما حدث في مدرسة غازي الشوا الثانوية في بيت حانون يوم السبت 11 سبتمبر 2012 ، تم العثور على ما يلي:

وبعد تشغيل التعليم المنتظم للمدرسة صباح السبت، وخلال الحصة الأولى، تعرضت المدرسة لهجوم بالحجارة من قبل عدد كبير من طلاب المدارس المجاورة الذين خرجوا للاحتجاج على اعتقال الأسرى المحررين من سجن جلبوع، وإرغام إدارة المدرسة لإخراج الطلاب في المسيرة.

وأصيب مدير المدرسة وعدد من المدرسين بجروح نتيجة رمي المدرسة بالحجارة، وتعرضت إدارتها وهيئة التدريس لضغوط شديدة أثناء محاولتهم التعامل مع الاعتداء.

وإدارة المدرسة هي التي نشرت مقطع الفيديو بهدف نقل رسالة إلى المجتمع المحلي ومشاركته في مسؤولية إيجاد حل لمشكلة بعض الطلاب الذين يجبرون زملائهم على ترك المدارس لمناسبات مختلفة، خاصة وأن مدير المدرسة قد التقى بممثلي المجتمع المحلي يوم الخميس لتوقع مثل هذه الأحداث.

ومن هذا المنطلق تؤكد وزارة التربية والتعليم العالي أن لجنة التحقيق المشكلة قدمت العديد من النتائج والتوصيات، كما اتخذت إجراءات إدارية لضمان عدم تكرار ما حدث.

أنظر أيضاً: رابط تسجيل، ديوان الموظفين بغزة يعلن عن مجموعة وظائف شاغرة

أولويتنا دائماً الحفاظ على سير العملية التعليمية وترتيبها وعدم السماح بمحاولات التخريب، وفي حال وجود أي مناسبة وطنية يكون اتجاه المشاركة مركزياً ومن خلال لجنة الرقابة الوطنية والإسلامية.

وندعو أولياء الأمور وقادة المجتمع المحلي للقيام بدورهم وتحمل مسؤولياتهم في دعم إدارة المدرسة حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المؤسفة في المستقبل “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى