اجتماعي

وزارة الاتصالات بالتعاون مع الشرطة بغزة، تطلق خدمة التسجيل والإبلاغ عن الهواتف المسروقة

خدمة التسجيل والإبلاغ عن الهواتف المفقودة

غزة – بال بلس
أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة خدمة التسجيل والإبلاغ عن الهواتف المفقودة، بالتعاون مع المباحث العامة.

وذكرت مصادر فلسطينية في غزة مساء أمس الأحد، أن: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، وبالتعاون مع: إدارة المباحث العامة بغزة التابعة لجهاز الشرطة الفلسطينية، قد أطلقا بالتنسيق معاً خدمة التسجيل والإبلاغ “المطوّرة” عن الأجهزة الخلوية النقالة المفقودة، وذلك ضمن البوابة المُوحّدة للمعاملات الحكومية الإلكترونية التابعة للوزارة.

وبنفس السياق، ذكرت إدارة المباحث العامة بغزة أن خدمة التسجيل والإبلاغ تأتي ضمن “منظومة تم تطويرها” في وحدة “تطوير البرمجيات الحكومية” بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع “دائرة الجرائم الإلكترونية” بالمباحث العامة بغزة وذلك لحصر المحلات والمعارض للهاتف المحمول المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

خدمة التسجيل والإبلاغ عن الهواتف المحمولة المفقودة بدأت العمل عبر صفحة وزارة الاتصالات

وأوضحت المصادر أن دائرة المباحث العامة أفادت بأن الخدمة الجديدة للمواطنين “خدمة التسجيل والإبلاغ” تتمثل في تسجيل ومتابعة الدائرة لعمليات الشراء والبيع للأجهزة الخلوية المستخدمة والجديدة، والتي سوف تعزز خدمة الإبلاغ عن السرقة أو فقدان الأجهزة الخلوية في كل محافظات قطاع غزة .

اقرأ أيضاً: دراسة تثبت ما هو اللقاح الأقوى لمواجهة “متحور دلتا”

وأضافت المصادر أن تلك الرقابة التي أطلقتها وزارة الاتصالات ستعمل على الحد من السرقة وبيع الأجهزة المسروقة بلا رقابة، وأن المتابعة الحثيثة ستوصل حتماً للجهاز الضائع والمفقود أو المسروق الذي يُراد بيعه بجريمة مستترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى