سياسةفلسطين

حماس: أسرى نفق الحرية موعدهم صفقة وفاء الأحرار 2

وعد الحرية لأسرى نفق الحرية في صفقة الأسرى القادمة

رام الله – بال بلس
أكد الدكتور “محمد ابراهيم المدهون” القيادي في حركة حماس اليوم السبت في تصريح صحفي :أن المقاومة الفلسطينية لن تتخلى عن أسرى “نفق الحرية” وكل أسرانا في سجون الاحتلال.

وأضاف القيادي المدهون في تصريح صحفي أن موعد أسرى نفق الحرية سيكون في صفقة وفاء الأحرار 2.
ودعى المدهون في تصريحه لعدم الالتفات لما يبثه إعلام الاحتلال الإسرائيلي والذي يهدف لفرقة الصف الوطني الفلسطيني وتشتيته وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

وعد الحرية لأسرى نفق الحرية في صفقة الأسرى القادمة

وأكد القيادي المدهون أن الهدف العظيم عملية نفق الحرية قد تم تحقيقه وأن المقاومة الفلسطينية لن تتخلى عن الأسرى.
وأكد “المدهون” خلال بيان صحفي وصل “بال بلس” نسخة عنه: أن كل بيت فلسطيني سيحتضن الأسرى في مقلة عينه، وأن الشعب الفلسطيني موحد خلف المقاومة وهو سبيل الشعب الفلسطيني بكافة فئاته و قواه.

وأوضح القيادي المدهون في تصريحه :أن عملية نفق الحرية أكدت موت وانتهاء اتفاقية “أوسلو” وأصبح الاتفاق خلف ظهورنا كفلسطينيين ودُفن إلى الأبد.

وختم المدهون حديثه: أن عملية نفق الحرية تؤكد أن معركة الأسرى هي أحد ركائز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومن قبلها أيضاً كانت معركة “سيف القدس”.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأسيرين محمد عارضة، وزكريا الزبيدي في جنوب مدينة الناصرة بعد عدة ساعات من اعتقال الأسيرين يعقوب قدري ومحمود عارضة مساء أمس الجمعة.

ويُذكر أنه استطاع 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الفرار عبر نفق أسفل السجن قرب مدينة بيسان الفلسطينية المحتلة يوم الاثنين الماضي في السجن الذي يعد من أكثر سجون الاحتلال تحصيناً.

اقرأ أيضأً: الفصائل الفلسطينية تتوعد الاحتلال عبر رسالة للقاهرة بشأن الأسرى

وبذات الشأن قال “جاكي حوجي” محرر الشؤون الفلسطينية في الإذاعة العسكرية الإسرائيلية :”إن مصر تبذل جهوداً كبيرة في سبيل الوصول إلى صفقة تبادل أسرى، ووفد إسرائيلي برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي كان في القاهرة مطلع الأسبوع الماضي ووفد مصري سيتوجه لإسرائيل وغزة ورام الله قريبا” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى