سياسةفلسطين

“إسرائيل”: نخوض معركة عقول، وتم إلغاء الزيارات لعائلات الأسرى الفلسطينيين

الغاء زيارات الأسرى

رام الله – بال بلس
ذكرت مصادر صحفية فلسطينية أن مصلحة سجون الاحتلال قررت تعليق برنامج الزيارات الخاص بأهالي وعائلات الأسرى الفلسطينيين وذلك في استمرار مسلسل العقوبات الانتقامية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الأسرى وعائلاتهم، وذلك بعد انتزاع 6 أسرى حريتهم والفرار من سجن جلبوع عبر عملية نفق معقدة.

وقالت مصادر محلية أيضاً: أن الاحتلال قرّر إلغاء الزيارات العائلية لأهالي الأسرى الفلسطينيين إلى السجون الإسرائيلية والمقررة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وأضافت المصادر :أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد أنه تم نشر آلاف الجنود للبحث عن الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع.

وأضاف المتحدث: أنه تقرر زيادة قوات جيش الاحتلال المشارِكة في مساعدة الشرطة الإسرائيلية في جهود ملاحقة الأسرى إلى 7 سرايا و 3 كتائب قتالية.

صراع عقول مع الأسرى الفلسطينيين

ووصف مسؤول بارز في إدارة سجون الاحتلال المعركة بين الأسرى الفلسطينيين وإدارة المعتقلات بأنها عبارة عن “معركة عقول”.

وكانت القناة “12” العبرية قد أجرت لقاء مع حيزي “ماركوفيتش” رئيس شعبة التخطيط في مصلحة السجون أكد فيه: أن “إسرائيل” تتعامل مع الأسرى بمستوى عالٍ من الحداثة وأنها تخوض صراع عقول معهم.

اقرأ أيضاً: مسيرات حاشدة في فلسطين دعماً لـ الأسرى

وأوضح “ماركوفيتش” أنه ليس هناك-حتى اللحظة- معلومات استخبارية متعلقة بعملية الهروب الأمني، مشيراً إلى أن “إسرائيل” نجحت سابقاً في إحباط العشرات من عمليات تهريب الأسرى زاعماً بقوله أن “إسرائيل” خسرت هذه المعركة الوحيدة فقط لأول مرة.

وكشفت وسائل إعلام عبرية أمس الأربعاء: أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت عمليات البحث والتفتيش عن الأنفاق المحتملة داخل سجونها بعد عملية هروب الأسرى الفلسطينيين الـ 6 من سجن جلبوع.

وأفادت القناة الإسرائيلية “كان”: بأن مصلحة السجون الإسرائيلية تجري عمليات تمشيط وبحث واسعة عن أنفاق جديدة داخل وخارج وفي محيط بعض سجونها، أهمها سجن بئر السبع، تفادياً لهروب أسرى فلسطينيين آخرين.

الصليب الأحمر يعقب على حرمان أهالي  الأسرى الفلسطينيين من الزيارات

وأفادت المصادر الصحفية ظهر الخميس قبل قليل أن المتحدثة باسم الصليب الأحمر “سهير زقوت” صرحت اليوم الخميس : تم ابلاغنا من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أن الزيارات العائلية للأسرى ستتوقف

وأضافت “زقوت”: توقف برنامج الزيارات للأسرى لثلاثة أيام منذ 12  سبتمبر وحتى 14  سبتمبر.

وتابعت المتحدثة: هناك متابعة مع مصلحة السجون الإسرائيلية بكل ما يجري في السجون، وسنقوم برفع ملاحظاتنا في الحوار الثنائي.

ونوهت: أولوياتنا بعد إجراء الزيارات هي طمأنة العائلات ووضعهم في صورة ما يجري وفي حال حدوث تطورات جديدة

واختتمت “زقوت” بقولها: من المهم أن يتم معاملة المعتقلين في كافة السجون بما يليق بالكرامة الإنسانية عدم المساس بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى