سياسةفلسطين

موقع أمريكي يكشف تفاصيل “مثيرة” عن هرب 6 أسرى من سجن جلبوع

تفاصيل الهروب من سجن جلبوع العسكري الإسرائيلي

رام الله – بال بلس
كشف المراسل الإسرائيلي “باراك رافيد” في الموقع الأمريكي (أكسيوس) مساء اليوم عن تفاصيل مثيرة حول عملية هروب 6 أسرى من سجن جلبوع العسكري الإسرائيلي.

تفاصيل الهروب من سجن جلبوع العسكري الإسرائيلي

وقال باراك :”إنه في ساعات الفجر الأولى يوم الاثنين عند حوالي الساعة 1:30 صباحًا، قام 6 أسرى فلسطينيين بالهرب من سجن جلبوع الإسرائيلي عبر نفق بدأ في حفرة بمرحاض الزنزانة رقم 5 وانتهى على بعد 50 قدمًا على الجانب الآخر من جدران السجن العسكري”.

وأوضح “باراك” أنه وصلت شهادة أولية من المزارعين الذين اكتشفوا الأسرى المشتبه بهم إلى الشرطة الإسرائيلية ، بعد ساعة ونصف فقط، واكتشف حراس السجن من هم السجناء المفقودون بعد ساعة فقط.

وأضاف المراسل أنه بدأ صباح اليوم الاثنين عملية مطاردة كبيرة لتحديد مكان الأسري الهاربين.

والجدير بالذكر أنه قبل عدة سنوات حاولت مجموعة من معتقلي حركة الجهاد الإسلامي الهروب بالطريقة نفسها بالضبط مستغلة حقيقة أن السجن بني على أعمدة خرسانية كبيرة تركت مساحة مفتوحة تحت الزنازين، حيث تم القبض عليهم فيه قبل استخدام النفق.

وأشار أن التحقيق أولي أن الهروب الحالي استفاد من نفس نقاط الضعف في المبنى، والتي لم يتم إصلاح بعضها بالكامل.

وقال مسؤولون إسرائيليون:” إن الافتراض السائد لدى الشرطة الإسرائيلية هو أن الأسرى الستة انقسموا إلى ثلاث مجموعات ذهب كل منها في اتجاه مختلف”.

اقرأ المزيد: كيف تمت عملية الهروب من سجن جلبوع فجر اليوم؟ تفاصيل من الإعلام العبري

وتابع المراسل: أنه قبل 24 ساعة من فرار الأسرى يوم الأحد طلب زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح تبديل الزنازين ونقله إلى الزنزانة التي كان يحتجز فيها خمسة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

وأشار “باراك” إلى أن هذا الطلب غير طبيعي ولكنه لم يثير أي شكوك لدى سلطات السجن.

وأوضح أن جميع الأسرى الستة هم في الأصل من سكان مدينة جنين في شمال الضفة الغربية – حيث تبعد 10 أميال فقط من سجن جلبوع الإسرائيلي العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى