اجتماعي

العام الدراسي الجديد 2022 في مصر وجوجل يحتفل بالدراسة قبل الانطلاق

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدارسي الجديد

القاهرة – بال بلس
بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2020_2021) جوجل يحتفل بطريقته الخاصة ، خاصة بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة خلال العام الدراسي الجديد في المدراس الحكومية الرسمية و المدارس الخاصة.

وضعت شبكة جوجل بين حروفها باللغة الإنجليزية علامات تدل على العام الجديد الذي أوشك على البدء خلال الشهر الجاري للمدراس الدولية والشهر المقبل لجميع المدارس على مستوى الجمهورية، كمّا وأنها وضعت شبكة جوجل قلم رصاص باللون الأخضر بين آخر حرفين لها باللغة الإنجليزية.

الأونروا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 تطلب من مدارسها تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، تحسباً لعودة انتشار فيروس كورونا

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد:

ذكرت في بيان لها أن يكون بداية العام الجديد في يوم السبت الموافق 9 أكتوبر2021 وينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022.
حيث تكون مدة الدراسة المحددة هي(34) أسبوعًا، وتكون عدد أيام الدراسة الفعلية بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات (93) يومًا للفصل الدراسي الأول، و(97) يومًا في الفصل الدراسي الثاني، فبالتالي إجمالي (190) يومًا خلال الفصلين الدراسيين.

كما وحدت وزارة التربية والتعليم فترة الامتحانات خلال الفصلين.

حيث قررت أن اختبارات نهاية العام الخاصة بالشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، كما وأن سوف تبدأ اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى