لكِ سيدتي

السيليمارين وفوائده للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

فوائد السيليمارين للبشرة

بال بلس
ظهر السيليمارين مؤخراً في مجال العناية بالبشرة، للتخلص من مشاكل الجلد، خصوصاً فرط إفراز الدهون وعلامات الشيخوخة وحب الشباب وغيرها من المشاكل .
ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عليه وعلى فوائدة الجمة للبشرة بشكل عام، وأهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي في تركيبتها على هذه النبتة.

ماهو السيليمارين ؟

هو مكون مشتق من نبتة شوك الحليب، وهو مادة مضافة في مستحضرات العناية ببشرة الوجه والجسم، كما أنه يعتبر مادة أساسية في الطب، لفوائده الكثير في مجال الصحة عموماً والبشرة خصوصاً، فهو أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية القاسية والتلوث، وهو مثالي بشكل خاص للبشرة الدهنية والبشرة التي تعاني من حب الشباب.

تمتعي بـ بشرة صافية ونضارة مشرقة

فوائد السيليمارين للبشرة :

له فوائد كثيرة للبشرة منها قدرته على تنظيم إنتاج الزيوت مع توفير الحماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث وأضرار الجذور الحرة التي تسبب ظهور التجاعيد وتلف خلايا البشرة، والأهم من ذلك أنه لا يعمل على انسداد المسام الذي يكون غالباً أحد أبرز أسباب ظهور حب الشباب.
لذلك، ينصحك الخبراء بدمجه في روتين العناية بالبشرة، فهو يجعل البشرة تبدو أفضل وأكثر صحة وجمالاً.

مستحضرات تحتوي على السيليمارين :

 سيروم SkinCeuticals Silymarin CF

سيروم للوجه غني بالسيليمارين من سكيب سيوتيكال

يجمع سيروم الفيتامين سي في تكوينه بين هذه النبتة وحمض الأسكوربيك والفيروليك والساليسيليك التي توفر حماية للبشرة، وتساعد في منع أكسدة الزيت التي تؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة، وتنقي البشرة وتجعلها أكثر صفاء وإشراقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى