سياسةفلسطين

مصر: إعمار غزة سيبدأ خلال أيام بمبادرة الرئيس السيسي

مبادرة السيسي إعادة الإعمار

رام الله – بال بلس
قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي :”إن عملية إعمار غزة وأعمال التشييد والبناء بالقطاع سوف تبدأ خلال الأيام القادمة ضمن جهود إعادة إعمار القطاع في ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف المتحدث “السفير بسام راضي”: إن المرحلة الأولى من إعادة إعمار غزة (إزالة الأنقاض) قد قاربت على الانتهاء برفع آثار التدمير في قطاع غزة”.

وأضاف قائلاً لـ “راديو مصر” :”إن القمة المصرية الفلسطينية الأردنية التي عقدت بالقاهرة قد تناولت جهود إعادة الإعمار في غزة وجاءت استمراراً للمشاورات بين الدول الثلاث “

مضيفاً أن القمة أيضاً قامت بمناقشة العمل على تثبيت التهدئة بين” الفلسطينيين والإسرائيليين” في غزة والتهدئة الشاملة في القدس والضفة الغربية ووقف كامل للاستيطان.

الجهود المصرية من إعادة إعمار غزة الى الحل السياسي

وتابع بقوله:” إن القمة أكدت مرة أخرى على ثبات الموقف الأردني المصري تجاه دعم “القضية الفلسطينية” والتأكيد على ثوابت حل الدولتين وحق العودة لحدود 1967 و”القدس عاصمة فلسطين” وعودة “حقوق الشعب الفلسطيني” وذلك وفقاً لـ”المرجعيات الدولية” و”قرارات الأمم المتحدة”.

إقرأ أيضاً: اشتية يطالب الإدارة الأميركية بالإسراع بإعادة فتح القنصلية في القدس

وأشار المتحدث “راضي” إلى ضرورة دعوة المجتمع الدولي والرباعية الدولية إلى فتح أفق سياسي جديد لإعادة إحياء عملية السلام في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة وحكومة الاحتلال الجديدة.

وأوضح “راضي”أنه تم الاتفاق على تواصل عملية الاتصالات بين مصر والأردن وفلسطين على مستوى “وزراء الخارجية” و”رؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية” بين البلدان الثلاثة لبلورة صيغة “محددة” ليتم تفعيلها خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى