لكِ سيدتي

تعرف على أهم الوسائل الطبيعية لتعزيز جهاز المناعة

بال بلس
يمتاز جهاز المناعة بدرجة عالية من التعقيد يتماشى مع وظائفه المختلفة، وهي تأهيل الجسد لمقاومة الأجسام المسببة للأمراض، والتعامل تلقائيًا مع أي مشاكل صحية عند حدوثها.

هذا الوقت هو أفضل وقت لكي يتمتع الإنسان بجسد قادر على مقاومة الأمراض والعدوى، وذلك لمقاومة عدوى فيروس (كورونا)، نظرًا إلى أنه بهذه الطريقة يمكنك التعامل مع جميع مسببات الأمراض والوقاية منها. بما في ذلك أمراض السرطان والقلب والخوف.

تعريف جهاز المناعة :

جهاز المناعة : هو نظام دفاعي يحمي جسم الإنسان من جميع الأمراض، حيث أن جهاز المناعة يتكون من مجموعة خلايا وأنسجة وأعضاء تعمل معًا، مهمته الأساسية هي الدفاع عنك ضد العوامل الخارجية والالتهابات .

نصائح وجب أن تصبح جزءًا من الروتين اليومي لتعزيز عمل جهاز المناعة وتقويته:

أولاً: النوم الجيد

يوصي أغلب الخبراء بأن عدد ساعات النوم من 7 إلى 9 ساعات وذلك من أجل الحفاظ على الصحة، تم ربط العديد من الأبحاث بين اختلال النوم وزيادة خطر الإصابة بمجموعة كبيرة من الأمراض الخطيرة .

ثانيًا: ممارسة الرياضة

ويعتقد الخبراء أن أغلب المكملات الغذائية المعززة للمناعة ليست لها فوائد تذكر، و لتعزيز وتقوية المناعة الطبيعية، يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

ثالثًا: مقاومة التوتر

يؤدي التوتر المزمن إلى إنتاج الكورتيزول بمستويات عالية، وهو هرمون له الكثير من الآثار السلبية في الجسم، بما في ذلك إضعاف المناعة، حيث أنهم أكثر عرضة من غيرهم لنزلات البرد والالتهابات الفيروسية.

رابعًا: تناول مكملات فيتامين د

أكد العديد من خبراء الصحة، أنهم يتناولون مكملات فيتامين( د) يوميًا لتعزيز المناعة، وقال (فاوتشي) في إحدى المقابلات الصحفية ” إن الذين يعانون من نقص في فيتامين د، هم أكثر قابلية للإصابة بالعدوى”.

إزالة حصاوي الكلى بواسطة مشروبات ساخنة

خامسًا: النظام الغذائي الصحي

يجب على الإنسان اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين ( C )، وفيتامين (E)، الذي يوفر للجسم مضادات الأكسدة التي تقاوم التلف في الخلايا.

وأكد الكابتان( كاترين كوردونييه ) أن النظام الغذائي يجب أن يُعتمد على الأطعمة الطازجة، وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة.

كما وذكر خبراء التغذية : “إن الفواكه والخضراوات يجب أن تمثّل ( 50% )من النظام الغذائي، لأنها تحتوي على عناصر الغذائية التي تحتاج إليها الخلايا المناعية، على الألياف وفيتامين (A) وفيتامين( C )، كما تعد البقوليات الغنية بالمعادن، وتعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى