سياسةعربيفلسطين

القمة الثلاثية، عودة قريبة لمفاوضات الهدنة بين إسرائيل وغزة

القمة المصرية الأردنية الفلسطينية :

االقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية انعقدت، اليوم الخميس، في القاهرة، صرحت مصادر خاصة لـ العربية/الحدث أن مصر ستعلن عودة قريبة لمفاوضات( الهدنة بين إسرائيل وغزة ). وأضافت أن استكمال المفاوضات مع إسرائيل يشمل صفقة الأسرى وإعادة تعمير غزة.

كما أوضحت أن رئيس فلسطين محمود عباس، سوف يتناول ملف المصالحة الفلسطينية خلال زيارته لمصر، فيما تعمل القاهرة على صياغة مصالحة غير مشروطة بين الفصائل الفلسطينية.

3 مفقودين بعد رش الغاز السام في نفق بين مصر وغزة

كما أكدت المصادر أن المشاورات المصرية سوف تتناول ضرورة الهدنة في كافة الأرجاء الفلسطينية، وقالت إن زيارة أبو مازن إلى القاهرة تأتي لحشد دولي خلال الفترة القادمة لخطة إعادة تعمير غزة، لافتة إلى أن القمة الثلاثية ستعمل على ضرورة المصالحة الداخلية بشكل كامل .

القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية:

في وقت تعقد فيه القمة الثلاثية المصرية الأردنية فلسطينية في القاهرة اليوم، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه يجب دعم الجهود الفلسطينية لتسوية سياسية واستكمال مفاوضات السلام .

وأثناء استقباله للرئيس الفلسطيني محمود عباس، شدد السيسي على استمرار مصر بجهودها في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الفلسطينيين، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

حيث أكد أهمية تكاثف كافة الجهود خلال المرحلة القادمة وذالك من أجل دعم الموقف الفلسطيني تجاه التسوية السياسية، والدفع نحو استكمال المفاوضات.

بالإضافة إلى العمل على التوازي لتحقيق وحدة الصف الفلسطيني وذالك من خلال إتمام عملية المصالحة بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية، ودعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة، وكذا تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع.


استقبل السيسي بمطار القاهرة الملك الأردني( عبد الله الثاني)، وعقد معه جلسة مباحثات ثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى