اجتماعي

صرف مساعدات مالية لـ 4 آلاف أسرة من متضرري الحرب

تفاصيل صرف الـ مساعدات المالية

غزة – بال بلس
أعلنت عزيزة الكحلوت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عن تفاصيل إعلان بدء صرف مساعدات مالية نقدية لـ 4 آلاف عائلة من متضرري العدوان الأخير على غزة ضمن برنامج الغذاء العالمي.

تفاصيل صرف الـ مساعدات مالية

وقالت في تصريحٍ لها عبر إذاعة صوت الأقصى اليوم الأربعاء أن المساعدات قيمتها 878 شيكل وسيتم صرفها لمدة 3 شهور وهي مخصصة للمواطنين “غير اللاجئين” مشيراً إلى أن المبالغ سيتم صرفها عن طريق بنك فلسطين من خلال بطاقات مصرفية.

ووضحت أن اختيار العائلات كان بالتوافق مع وزارة الأشغال لكل المتضررين الذين تعرضت منازلهم للهدم الكلي بالإضافة إلى المنازل غير الصالحة للسكن، مضيفة أن هناك المزيد من البرامج خلال شهر سبتمبر والتي ستشمل الأسر الفقيرة المدرجة على قوائم وزارة التنمية والبرنامج الوطني.

اقرأ المزيد: مخصصات الشؤون الاجتماعية ، مساعدة تتحول إلى معاناة

ومن جهة أخرى أشارت الكحلوت إلى عدم وجود موعد محدد حتى الآن لصرف الشيكات الاجتماعية وتحديد موعد الصرف يعود إلى المالية في رام الله، مؤكدة على أن هناك جهود تبذل من أجل تحديد موعد الصرف قريباً جداً وسيتم الإعلان عنه فور تحديده.

فيما قالت الكحلوت بخصوص المنحة القطرية أنهم ينتظرون وصول السفير محمد العمادي إلى غزة حتى يتم معرفة المشاريع حولها، وحتى اللحظة لا توجد معلومات مؤكدة حول المنحة القطرية.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى