سياسةفلسطين

شتائم ومشادات في جنازة القتيل الإسرائيلي ومسيرة غاضبة قرب كرم أبو سالم

تظاهرة اسرائيلية في جنازة القتيل الإسرائيلي

رام الله – بال بلس
أفاد الصحفي العبري “يوسي يهوشع” من صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن القتيل الإسرائيلي القناص “بارئيل شموئيلي” يُلزم الجيش الإسرائيلي ليس فقط بتغيير طريقة العمل على السياج الحدودي والتعليمات بفتح النار؛ ولكن أيضًا نشر نتائج التحقيق الميداني للحادث من أجل عائلة القتيل والعائلات الإسرائيلية.

ونقلاً عن موقع 0404 العبري قالت والدة الجندي القتيل الإسرائيلي “بارئيل شموئيلي” في جنازة ابنها: “بينيت عار على دولة “إسرائيل”

وأفادت “يديعوت أحرونوت” أن المئات من النشطاء اليمينيين شاركوا في جنازة القتيل الإسرائيلي “شموئيلي” التي أقيمت في مقبرة “كريات شاؤول” في تل أبيب، وجهوا الشتائم واللوم ضد رئيس الوزراء “نفتالي بينيت” ومفتش الشرطة “شبتاي” وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش “توليدانو” ووزير الأمن الداخلي “بار ليف”.

وقالت القناة السابعة العبرية أن شتائم وجهت لقائد المنطقة الجنوبية في الجيش وتهديدات وشتائم قاسية واعتداءات عنيفة ضد قائد المنطقة الجنوبية الجنرال “اليعازر توليدانو” ومفوض الشرطة “ران كوبي شبتاي” خلال مشاركتهما بالجنازة قبل أن يغادرا تحت حراسة مشددة حيث أحاط رجال الأمن والشرطة بالضابطين الكبيرين لحمايتهما من اعتداءات المشاركين الذين صرخوا فيهم، واتهموهم بالعجز، وتكبيل أيدي المقاتلين.

اقرأ أيضاً: الجبهة الديمقراطية، لقاء عباس غانتس ينسف العلاقات الداخلية الفلسطينية

وأفاد الإعلام العبري نقلاً عن عمال معبر كرم أبو سالم الإسرائيليين قولهم: “قررنا بعد الموت المؤلم للجندي الذي أرسلته دولة إسرائيل إبقاء سكان البلاد وسكان الجنوب على وجه الخصوص للتظاهر في الساعة السادسة صباحاً وعدم نقل البضائع إلى غزة.

وأضاف العمال الإسرائيليون بقولهم”نحن ننقل يومياً مئات الشاحنات التي تحتوي على أدوات وقطع غيار للمركبات والمجاميع والأسمنت وغير ذلك،  في ظل الأوضاع الأخيرة في الجنوب وبعد حادث القتيل الإسرائيلي وحقيقة أنه لم يكن هناك أي رد على الحادثة سوى الإغاثة التي تلقاها سكان قطاع غزة مثل استيراد الإسمنت ومواد البناء ، فقررنا نحن عدم القيام بذلك، ليعلم الجميع أننا ندعم ونقوي عائلة “بارئيل” من بعيد ونرسل لهم تعازينا ونقوم الآن بإثارة بعض الضجيج في الإعلام ولتعلم الحكومة أننا لن نجلس بهدوء بعد هذه القضية (مقتل الجندي بلا رد) !!

مطالبات بإغتيال مُطلق النار على القتيل الإسرائيلي

قال “عميحاى أتالى” مراسل صحيفة “يديعوت أحرنوت” لشؤون الكنيست: “إذا أرادت القيادة الجنوبية وفرقة غزة أن يُظهروا لنا أنهم تعلموا من الخرق الذي سمح “للإرهابي” بالوصول إلى مسافة الصفر من المقاتل”برئيل” (القتيل الإسرائيلي) فنتوقع منهم جلب معلومات استخبارية عن هذا “الإرهابي” وإرساله إلى الجنة، والضغط بجرأة على الزر الذي يجعل هذا يحدث.

وبنفس السياق قالت القناة السابعة العبرية أن عضو الكنيست “إيلي كوهين” من الليكود قال: “يجب اغتيال الإرهابي الذي تسبب في مقتل بارئيل شموئيلي، الدم اليهودي ليس رخيصاً “.

مشاهد من جنازة القتيل الإسرائيلي القناص “بارئيل شموئيلي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى