سياسةفلسطين

الرئيس محمود عباس يلتقي وزير جيش الاحتلال “بيني غانتس” في رام الله

الرئيس محمود عباس يلتقي بوزير جيش الاحتلال

رام الله – بال بلس
 أعلن الوزير حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) التقى مساء أمس الأحد في رام الله، “بيني غانتس” وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الرئيس محمود عباس يلتقي بوزير جيش الاحتلال

وأضاف الشيخ في تغريدة عبر منصة “تويتر”، أنه تم “البحث في العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية من كل جوانبها”.

ومن جانبه، قال وزير جيش الاحتلال “ببنب غانتس” في تغريدة عبر منصة “تويتر”، إن اللقاء بحث “القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، وأخبرته أن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات لتعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية”، حسب وصفه.

كما وأفاد مكتب وزير جيش الاحتلال، بأن “غانتس”، التقى الليلة بالرئيس محمود عباس، وبحث معه “قضايا أمنية وسياسية ومدنية واقتصادية”.

ووفق مكتب “غانتس”، فإن الأخير قال للرئيس عباس بأن “إسرائيل” مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة.

كما ناقشا الواقع الأمني ​​والمدني والاقتصادي في الضفة وغزة، واتفقا على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا.

تعرف على شروط الرئيس محمود عباس الجديدة للحوار مع حماس

وزعمت صحيفة “يديعوت” العبرية، أن “بيني غانتس” والرئيس محمود عباس تحدثا خلال لقائهما في رام الله حول “استمرار التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والشاباك وجيش الاحتلال”.

ويأتي لقاء الرئيس عباس مع وزير جيش الاحتلال “غانتس” بعد أيام  من تصريحات “نفتالي بينيت” رئيس حكومة الاحتلال، اكد فيها رفضه التام قيام دولة فلسطينية أو التفاوض مع السلطة الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى