سياسةفلسطين

الإرباك الليلي متواصل في غزة و”بيتا” نابلس

بيتا نابلس غزة ارباك ليلي متواصل

رام الله – بال بلس
تواصلت فعاليات وحدات الإرباك الليلي بشكل متزامن في غزة وبلدة بيتا في نابلس ليلة أمس السبت، حيث أفاد المراسل العسكري للقناة 20 “نوعم أمير” : نحن نتجه نحو أسبوع ساخن ومتوتر جدا في الجنوب.

وقال عضو الكنيست من الصهيونية الدينية – إيتمار بن جفير: يبدو أن الفلسطينيين في غـزة لا يحسبون ل “نفتالي بينيت” حساب، ويقومون ليلاً بتنفيذ أنشطة عنيفة قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة”الإرباك الليلي”

وقال الصحفي الاسرائيلي ماندي ريزل: المئات من الفلسطينيين يضايقون قواتنا ويشعلون الإطارات ويفجرون عبوات قرب الحدود مع غزة , في اشارة الى افعال الإرباك الليلي .

الجيش الاسرائيلي يرد على الإرباك الليلي

وأفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: “هاجمت طائراتنا المقاتلة مساء  الأحد مجمعا عسكرياً لمنظمة حماس ، يستخدم للتدريب وإنتاج الأسلحة.

وتم استهداف نفق قرب جباليا وجاءت هذه الهجمات ردا على اطلاق البالونات الحارقة اتجاه الأراضي الإسرائيلية وأعمال الشغب العنيفة في قطاع غزة وسيواصل الجيش الإسرائيلي الرد بقوة على محاولات حماس” انتهى نص بيان جيش الاحتلال.

وقال اعلام الاحتلال أن حماس تحاول إلحاق الضرر بالطائرات المُغيرة على القطاع حيث أطلقت النار من أسلحة ثقيلة على الطائرات اثناء قصفها القطاع ردا على الارباك الليلي.

وقال أمير بوخبوط المراسل العسكري لموقع والا العبري :أن المصادر في وزارة الدفاع أفادت أنه رغم كل الحرائق التي اندلعت الليلة الماضية في النقب الغربي حدود غزة والاضطرابات العنيفة هناك.

وفي سياق أخر فقد تقرر صباح اليوم الأحد فتح “معبر” ايريز ومعبر كرم أبو سالم وذلك لمرور البضائع والمحروقات, وأفادت مصادر أيضاً صباح اليوم ، أن 27 ناقلة وسبع ناقلات غاز ستدخل قطاع غزة من إسرائيل إلى قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأسبوعين الماضيين ، أعلن مكتب منسق العمليات الحكومية في الأراضي المحتلة ، عن تخفيف الحظر حول نوع البضائع التي تدخل غزة ودخول التجار الفلسطينيين إلى إسرائيل ، وكذلك الخطوط العريضة لـ تحويل الأموال من قطر إلى غزة.‌‌

من غزة الى بيتا الإرباك الليلي متواصل

حدث ليلة أمس بغزة بالتزامن مع تجدّد فعاليّات الإرباك الليلي في البؤرة الاستيطانيّة “غفعات أفيتار” على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلّة, حيث يواصل الشبان وأهالي بلدة بيتا فعاليات الإرباك الليلي، للتصدي  لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على أراضي جبل صبيح وإقامة بؤرة استيطانية جديدة على رأس الجبل

وتشهد منطقة “جبل صبيح” في بلدة “بيتا” فعاليات واسعة من الإرباك الليلي الذي ينفذه ثوار بلدة بيتا ويمتد حتى ساعات متأخرة من الليل.

اقرأ أيضاً: اتفاق بايدن وبينيت حول البناء الاستيطاني في الضفة الغربية

وتناقلت الصفحات العبرية عبر مواقعها صباح اليوم الأحد قولهم: بسبب بؤرة “افياتار” فإن الضفة الغربية على حافة “الانفجار”.. حيث قال موقع والاَ العبري على لسان مراسل الموقع أمير بوخبوط الذي أظهر في تقريره على الموقع المستوطنين كضحية، أن “جيش العدو الإسرائيلي” يحذر من عملية عسكرية واسعة النطاق ضد أصحاب الأرض الفلسطينيين في بيتا إذا استمرت احتجاجات الفلسطينيين على سرقة هذه التلة من المستوطنين المدعومين من جيش الاحتلال .

ومنذ أكثر من 3 شهور تشهد بيتا مواجهات يومية في منطقة جبل صبيح بين جنود الاحتلال وشبّان فلسطينيين، وتشتد في ساعات الليل في محاولة لطرد المستوطنين من المكان, حيث استشهد خلال المواجهات المستمرة 4 شبان وأصيب المئات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى